قرية عسير تتزين بتراث المنطقة في مهرجان الجنادرية

الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٠ مساءً
قرية عسير تتزين بتراث المنطقة في مهرجان الجنادرية

قال رئيس الشؤون الخاصة بمكتب أمير عسير، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على جناح المنطقة بالمهرجان، فيصل بن مشرف، إن قرية عسير تشارك بشكل مميز في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة في دورته الـ29 التي تنطلق غداً الأربعاء.

وأضاف فيصل بن مشرف أن القرية تشارك هذا العام من خلال جناح لصحيفة الوطن السعودية وجناح لمدينة الملك فيصل الطبية ثم جناح مجلس شباب عسير، ونادي عسير الفوتوغرافي الذي يقدم العديد من المواهب في فن التصوير الضوئي لشباب وشابات منطقة عسير، وجناح لجمعية البر بأبها، وجناح لجمعية الثقافة والفنون، الذي يضم معرضاً للفنون البصرية يقدم من خلاله أكثر من ستين عملاً فنياً ما بين لوحات تشكيلية، وصور ضوئية، وبعض المجسمات التي أعدها فنانو وفنانات عسير.

وأشار فيصل بن مشرف إلى وجود جناح لمراكز النمو، وجناح لجامعة الملك خالد، إلى جانب خمسة عشر محلاً حرفياً تقدم التراث والتحف والملبوسات والسمن والعسل وتعرض بعض الأسلحة القديمة، ومحل لصناعة أدوات الصيد، ومعرض لإنتاج السمسم.

وقال فيصل بن مشرف إن القرية تقدم هذا العام متحف هجرة آل بلقرب من محافظة بيشة، ويشتمل على ديوانية، وقسم متخصص لعرض بعض الأسلحة، وقسمين لزي الرجل وزي المرأة، وكذلك قسم متخصص لعرض بعض لوازم الإبل والأواني المنزلية وأدوات الزراعة .

وأكد فيصل بن مشرف أنه تم التركيز هذا العام على المنتجات الأسرية المتنوعة من أكلات شعبية ومنسوجات يدوية وخياطة للملابس العسيرية القديمة التي تقدمها الأسر المنتجة المشاركة في القرية.

IMG-20140211-WA0087

IMG-20140211-WA0086

IMG-20140211-WA0085

IMG-20140211-WA0084

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الاعلامي مغرم عسيري/ محايل عسير

    وفقك الله يا ابو تركي شوفتك تسعد النفس