مدير “الشمالية” يدعو لتبادل الخبرات باجتماع موظفي الجامعات السعودية

الأربعاء ١٢ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١١:١٠ مساءً
مدير “الشمالية” يدعو لتبادل الخبرات باجتماع موظفي الجامعات السعودية

افتتح مدير جامعة الحدود الشمالية الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر اليوم، اللقاء الأول لعمداء شؤون هيئة التدريس والموظفين في الجامعات السعودية، الذي تنظمه الجامعة بمدينة عرعر.

وعقد اللقاء بقاعة الاجتماعات الكبرى بالجامعة في مبنى إدارة الجامعة وحضره عمداء هيئة التدريس والموظفون بالجامعات السعودية، وبمشاركة نسائية من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن عبر “الفيديو كونفرنس” وبمتابعة وتنسيق سعادة عميد شؤون هيئة التدريس والموظفين بالجامعة الدكتور محمد بن علي المشرف.

وأكد مدير الجامعة على أهمية اللقاء الذي يهدف إلى تبادل ونقل الخبرات بين الجامعات السعودية والاستفادة من التجارب الناجحة فيها بما يعود بالمنفعة على المختصين والمستفيدين بهذا القطاع، داعياً إلى ضرورة مناقشة عدد من المواضيع المهمة على رأسها الاستفادة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للمبتعثين السعوديين، وتوحيد معايير استقطاب المتعاقدين، وإيجاد الوسائل الكفيلة للتنافس بين الجامعات فيما يخص استقطاب المتعاقدين من الخارج، ومناقشة المميزات والخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والبدلات، وتبادل المعلومات والتنسيق بين الجامعات، خاصة ما يطرحه المتعاقدون من أسئلة مع مسؤولي التعاقد في الجامعات فيما يتعلق بالخدمات التي توفرها الجامعة لهم ولأبنائهم كتوفير المدارس الدولية والتأمين الصحي.

وفي ختام كلمته دعا المدير المجتمعين إلى الخروج بتوصيات تكون بمثابة انطلاقة للمستقبل تتضمن تبادل الخبرات والمعلومات وتنسيق المواقف وتسهيل وتطوير عملهم خدمة لجامعاتهم وبلدهم.

وانعقد أول محاور اللقاء برئاسة الدكتور خالد بن عبد المحسن بورقة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية حيث قدم كل عميد ورقة عمل حول رؤيته لتطوير العمل وإيجاد الحلول المناسبة لبعض المشكلات التي قد تواجه العمادة.

وتضمن اللقاء عدة محاور رئيسية، كإدارة شؤون الموظفين، والتوظيف والاستقطاب، والبدلات والحوافز والتعويضات، وتقنية المعلومات، وفي ختام كل جلسة فُتِحَ باب المناقشة والمداخلات بين العمداء.

IMG_9994

AV8U8628

AV8U8590