ولي العهد يصل إلى المالديف والرئيس عبد القيوم في مقدمة مستقبليه

الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٤ مساءً

وصل الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- إلى جمهورية المالديف في زيارة رسمية.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه في المطار الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم، رئيس جمهورية المالديف، ووزيرة خارجية المالديف دينا مؤمن عبدالقيوم، ووزير الدولة محمد شريف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سيرلانكا عبدالعزيز الجماز.

وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات في المطار توجه ولي العهد يصحبه الرئيس المالديفي في يخت بحري إلى مقر رئاسة الجمهورية.

وفور وصوله أطلقت المدفعية طلقات ترحيبية، بعد ذلك عزف السلامان الملكي السعودي والجمهوري المالديفي، ثم استعرض سموه حرس الشرف، بعد ذلك توجّه ولي العهد إلى مقر رئاسة الجمهورية وسط احتفالات ورقصات شعبية ترحيباً بمقْدمه.

بعد ذلك عُقد اجتماع بين الجانبين السعودي والمالديفي برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والرئيس المالديفي، جرى خلاله بحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

عقب ذلك سجل الأمير سلمان كلمة في سجل التشريفات، أعرب فيها عن شكره للحفاوة البالغة التي قوبل بها والوفد المرافق، داعياً الله لجمهورية المالديف التوفيق والسداد وللشعب المالديفي الشقيق كل تقدم.