أمير مكة يوجه بتوفير الأراضي الخاصة بالمشاريع التعليمية

أمير مكة يوجه بتوفير الأراضي الخاصة بالمشاريع التعليمية

الساعة 5:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
23815
0
طباعة

وجه صاحب السمو الملكي، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة- بتوفير الأراضي اللازمة لصالح المشاريع التعليمية بمكة المكرمة، لإقامة المدارس والمرافق التعليمية عليها، من خلال إيجاد المواقع البديلة أو نزع الملكيات لصالحها.

وشدد سموه على أن توجيهات القيادة العليا تنص على أهمية توفير المنشات التعليمية وتوفير وتيسير التعليم لكل أبناء وبنات الوطن.

كما وجه سموه رئيس وأعضاء اللجنة بالعمل على إنهاء المهمة المكلفين بها على وجه السرعة، وإنهاء إجراءات تسليم الأراضي المخصصة للمشاريع التعليمية، لإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة.

وطالب سموه إدارة التربية والتعليم، بسرعة اعتماد وترسية المشروعات التعليمية وتنفيذها دون تأخير.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده سموه اليوم بمكتب سموه بجدة مع الدكتور أسامة بن فضل البار -أمين العاصمة المقدسة، رئيس لجنة توفير الأراضي لصالح مشاريع التعليم بالعاصمة المقدسة- وأعضاء اللجنة.

وقدم الدكتور البار لسموه، عرضاً مفصلاً عن عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، وما تم إنجازه في ما يتعلق بمشاريع التعليم بمنطقة مكة المكرمة، واستعراض المواقع المزالة ضمن المشاريع التطويرية، وكذلك المواقع البديلة، التي بلغ عددها (11) مجمعاً تعليمياً بهدف سد الاحتياج الفعلي لمواقع المدارس، والتي سيتم توفيرها عن طريق نزع ملكيات تلك المواقع، كما تم استعراض المواقع المقترحة، الواقعة ضمن الأحياء السكنية بمكة المكرمة، والبالغ عددها (7) مجمعات تعليمية في أربعة أحياء، إضافة إلى المواقع المخصصة للمشاريع التعليمية، ضمن المخططات الخاصة والمخططات الحكومية “المنح”، والبالغ عددها (86) مرفقاً تعليمياً، والتي تم تسليمها لإدارة التربية والتعليم، لإنشاء مبان تعليمية عليها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. انطلاق قرعة منح الأراضي بمنطقة نجران

أجرت أمانة منطقة نجران, قرعة السحب لعددٍ من