تجهيز 11 مستشفى عامًّا وتخصصيًّا بسعة 2200 سرير

الإثنين ١٧ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٦ صباحاً
تجهيز 11 مستشفى عامًّا وتخصصيًّا بسعة 2200 سرير

كشفت وزارة الصحة أنه يجري حالياً تأثيث وتجهيز (11) مستشفى عامًّا وتخصصيًّا وبرجًّا طبيًّا تصل سعتها السريرية إلى (2200) سرير بأحدث ما توصل إليه العالم من الأجهزة والمستلزمات الطبية وغير الطبية، لخدمة العديد من مناطق ومحافظات المملكة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة لافتتاح (45) مستشفى خلال العام الحالي والعام المقبل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية -الدكتور صلاح المزروع- أنه تم اعتماد 990 مليون ريال ضمن ميزانية العام المالي الحالي 1435 / 1436هـ لتأثيث وتجهيز عدد من المشاريع لمستشفيات وأبراج طبية تغطي معظم مناطق المملكة.

وأضاف الدكتور المزروع أن هذه المستشفيات تتراوح سعتها ما بين (100 – 500) سرير حيث تشمل تأثيث وتجهيز مستشفى حائل العام (500) سرير، ومستشفى شمال الرياض (200) سرير، والبرج الطبي بمستشفى عرعر المركزي (200) سرير، ومستشفى الملك فهد في بريدة (200) سرير، ومستشفى الليث (100) سرير، ومستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية بالقطيف (100) سرير، ومستشفى الولادة والأطفال في بيشة (100) سرير.

وقال إن هذه المشاريع تتضمن (4) مستشفيات للصحة النفسية تتسع لـ (800) سرير بواقع (200) سرير لكل مستشفى، وهي مستشفى الصحة النفسية بحائل، ومستشفى الصحة النفسية بالخرج، ومستشفى الصحة النفسية في تبوك، ومستشفى الصحة النفسية بنجران.

ولفت إلى أن إنجاز هذه المشاريع يأتي في إطار جهود الوزارة لنشر المرافق الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وسعيها لخدمة المريض وكسب رضاه، ضمن المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي يعد المرتكز الرئيس للخطة الاستراتيجية الصحية للوزارة، ويحقق لكل منطقة منظومة صحية متكاملة حسب المعايير الوطنية والعالمية، ويشتمل على مبادئ العدل والمساواة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية وسهولة الوصول إليها والحصول عليها.