الموافقة على أن تكون العلاوة بعد التجميد بأربع سنوات للمراتب العاشرة فما فوق

الأحد ١٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٥:٢٦ مساءً
الموافقة على أن تكون العلاوة بعد التجميد بأربع سنوات للمراتب العاشرة فما فوق

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية – حفظه الله – على قرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بالموافقة على استمرار العمل بقرار مجلس الخدمة المدنية الصادر رقم 1 / 1399 بتاريخ 3 / 3 / 1430هـ ، بشأن معالجة التجمد الوظيفي لبعض موظفي وموظفات الجهات الحكومية، مع تعديل الفقرتين( أولا) و(ثالثا) وإلغاء الفقرة(رابعا) من القرار اكتفاء بالإجراءات المعتادة التي يتم من خلالها دراسة احتياج الجهات الحكومية من الوظائف قبل الميزانية من كل عام، على أن يتم العمل بالقرار لمدة ثلاث سنوات.

وقال وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، إن نص القرار جاء على النحو التالي:

أولا : يصرف للموظف الذي يشغل المرتبة “التاسعة فما دون” في سلم رواتب الموظفين العام إذا أمضى في مرتبته (8) ثمان سنوات فأكثر، مكافأة سنوية بمقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي يشغلها وتمنح في أول محرم من كل عام ولا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب وتتلاشى هذه العلاوة بترقية الموظف ويشترط لصرفها ما يلي :

1- أن يكون قد بلغ آخر درجة في مرتبة الوظيفة .

2- أن يكون تقويم أدائه الوظيفي في سلم السنتين الأخيرتين لا يقل عن جيد جداً .

3- أن لا يكون قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو بالحسم من راتبه مدة أو مدداً تزيد عن ” خمسة عشر” يوماً إلا بعد مضي سنة من تاريخ الحسم .

أما الموظف الذي يشغل المرتبة ” العاشرة فما فوق ” فتصرف له مكافأة سنوية إذا أمضى في المرتبة مدة لا تقل عن ” أربع سنوات ” وفقا لشروط الصرف الواردة في القرار، وبحد أقصى لا يتجاوز ” أربع علاوات ” .

ثالثاً : ترفع مرتبة الموظف الى المرتبة التى تلي مرتبته مباشرة وذلك للمراتب من” التاسعة فما دون” وفق الضوابط التالية :

1- إكمال الموظف مدة اثنتي عشرة (12) سنة فأكثر في مرتبته.

2- أن تتوفر لدى الموظف المؤهلات المطلوبة للوظيفة عند الرفع وفقاً لما هو محدد في دليل تصنيف الوظائف، وألا يكون لديه أي من موانع الترقية المنصوص عليها في المادة (الأولى ) من (لائحة الترقيات).

3- أن يكون مسمى الوظيفة الجديدة يتفق مع السلاسل الوظيفية المعتمدة في دليل تصنيف الوظائف وألا يتجاوز السقف الأعلى للفئة.

4- يجب ألا يؤدي رفع الوظيفة إلى أن تكون في مرتبة أعلى من مرتبته الوظيفية التي تشرف عليها حسب التنظيم المعتمد.

5- إذا تعذر رفع جميع وظائف المكملين لمدة (12)سنة فتكون الأولوية للأقدم في المرتبة.

رابعاً: يعمل بهذا القرار لمدة ” ثلاث سنوات ” من تاريخ تبليغه من قبل الديوان الملكي , وتقوم وزارة الخدمة المدنية قبل انتهاء هذه المدة برفع تقرير شامل لمجلس الخدمة المدنية عن نتائج تطبيقه يتضمن الإيجابيات التي تحققت والسلبيات -إن وجدت- والتوصية باستمرار العمل به فترة أخرى أو إيقافه أو تعديله وفقاً للظروف المصاحبة .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • والعسكريين

    طيبب والعسكريين وخاصة الافراد عيال ش غا ل نظامهم مايتغيير ولا فية امل يتغير

  • متعب العتيبي

    اتمنى.من سيدي خادم الحرمين الشرفين ان ينضرفي وضع ابنائه العسكريين خصوصا الراتب التقاعدي حفظ الله الوطن والملك وولي عهده الامين