بالصور.. مرور “الخميس” مغيب عن المستهترين ومتشدد مع المتعاونين!

الأربعاء ١٩ مارس ٢٠١٤ الساعة ٨:٣٠ صباحاً
بالصور.. مرور “الخميس” مغيب عن المستهترين ومتشدد مع المتعاونين!

رصد المواطن عبدالله آل صقر القحطاني عدة ملاحظات على مرور خميس مشيط والغياب الأمني على موقع حجز السيارات جنوب المحافظة الواقع قرب شركة المراعي.

وقال لــ”المواطن”: إن أبرز هذه الملاحظات هي “الكيل بمكيالين فيما يخص تطبيق نظام عقوبة قطع الإشارة، حيث يقوم “ساهر” برصد مخالفة قطع الإشارة ويطبق في حق المخالف غرامة ٥٠٠ ريال فقط، أما في نقاط التفتيش فيتم حجز المركبة وتوقيف المخالف ودفع غرامة ٥٠٠ ريال ودفع أجرة سحب السيارة، فلماذا هذا التناقض والعشوائية في تطبيق المخالفات؟!”

كما لاحظ أن “صغار السن دون سن ١٧ سنة يتم إيقافهم في الأحداث بسبب قطع إشارة، وما يعرفه الجميع أن الأحداث يتم إيقاف صغار السن فيها ممن لديهم مخالفات جنائية”.

ولفت “آل صقر” إلى أن “حجز مرور محافظة خميس مشيط الموجود على طريق المدينة العسكرية يفتقد أدنى مقومات الحفاظ على السيارات المحتجزة، حيث يتم إدخالها في مكان مسوّر بأكوام ترابية وأسوار من السهل أن يتجاوزها أي شخص ليعبث بالسيارات أو يسرق بعض مكوناتها والاستفادة منها في بيع قطع الغيار، لا سيما أنه يوجد داخل الحجز كثير من السيارات الثمينة ذات الموديلات الحديثة”.

وقال إنه “يجب أن يتوفر في الحجز الحراسة اللازمة التي تضمن ممتلكات المواطنين من سيارات تُقدر أسعارها بمئات الألوف ووضع الحجز بهذه الطريقة يعكس مدى استهتار المرور بحقوق المواطنين”.

واعتبر “آل صقر” أن “إدارة المرور بخميس مشيط مغيبة تماماً عن المخالفات المرورية البشعة التي تحصل من المستهترين من بعض الشباب المتهور في شارع المئة خلف قرية باحص السياحية طريق أبها الخميس”.

وقال: “ليس لإدارة مرور خميس مشيط أي دور يذكر في ضبط ما يحصل من مخالفات متعمدة في ذلك المكان وكأن ما يحصل في مدينة أخرى وأنه لا يخصها”.

في المقابل لفت إلى أن “إدارة مرور محافظة خميس مشيط حريصة على تطبيق الحد الأقصى في العقوبة على المتعاون مع رجل المرور في حال حدث منه خطأ غير مقصود”.

وقال “آل صقر”: “رجال المرور يغضون الطرف عن المخالفين لأنظمة المرور الذين يتحدون رجال المرور ولا يستجيبون لأنظمة المرور ويتجاوز أغلبيتهم ذلك من دون محاسبة”.

وطالب مدير مرور عسير بإعادة النظر فيما رصده من هذه الملاحظات ومحاولة إعادة النظر فيها بأسرع وقت ممكن خاصة موضوع العقوبات التي تطبق على شخص دون الآخر وعلى موضوع مقر حجز السيارات التي قد يعرض تلك السيارات لمزيد من التشليح وهي في هذا المكان غير المتابَع أمنياً.

992

993

Untitled 1

44

13

999