بدء صرف أكثر من (2) مليار ريال لمساهمي “ربوع مكة” و”صلاح النفيسي”

الإثنين ١٧ مارس ٢٠١٤ الساعة ٥:٣٨ مساءً

قررت لجنة المساهمات العقارية -بوزارة التجارة والصناعة، في اجتماعها الثالث والتسعين، الذي عقد اليوم، برئاسة رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة- بدء صرف أكثر من (2) مليار ريال، حقوقاً للمساهمين في مساهمتي ربوع مكة، بواقع رأس المال، ونسبة من الأرباح ومساهمات صلاح النفيسي “تمور المملكة”، بنسبة (75%) من رأس مال المساهمين.

وأوضحت اللجنة –اليوم- أن صرف باقي مستحقات مساهمي ربوع مكة “الحماد3″، سيتم بعد انتهاء إفراغ صك الأرض، وتسلم باقي القيمة، واعتماد التقارير المحاسبية النهائية، وباقي مستحقات مساهمي النفيسي، بعد بيع بقية الأملاك.

كما سيبدأ الصرف لمساهمي صلاح النفيسي “تمور المملكة” ومساهمي ربوع مكة الأسبوع الجاري، وبشكل مرحلي على مدار ثلاثة أسابيع، بينما دعت اللجنة المساهمين -الذين لا يحملون صكوكاً شرعية- للتوجه للبنك العربي الوطني، لتوقيع إبراء ذمة وإقرار حقوقهم.

الجدير بالذكر أن إجمالي قيمة تصفية مساهمة ربوع مكة، التابعة لمكتب “سليمان بن صالح الحماد” تجاوزت (1.4) مليار ريال، بينما بلغت قيمة تصفية أرض مكة -التابعة لمساهمة صلاح النفيسي- نحو (1.2) مليار ريال، على أن يتم صرف المتبقي من حقوق المساهمين، بعد تصفية وبيع أصول وعقارات المساهمة.