حاضنة يتيم: “الشؤون الاجتماعية” لا تتواصل معي ولم تزرني منذ أكثر من عامين

حاضنة يتيم: “الشؤون الاجتماعية” لا تتواصل معي ولم تزرني منذ أكثر من عامين

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4620
1
طباعة

كشفت مواطنة عن وجود خلل كبير في وزارة الشؤون الاجتماعية في التعامل مع الأيتام الذين انتقلوا من العيش وعناية الوزارة إلى كفالة الأسر السعودية، موضحة أن الوزارة عندما تُسلم الأسر أحد الأيتام توقف التواصل معه وتتركه في عداد النسيان.

وقالت المواطنة وهي إحدى كافلات الأيتام لـ”المواطن” إن الوزارة عندما توجه لطلب حضانة يتيم يكتبون تعهد بأن فريقاً من الوزارة سيزور منزل الأسرة وسيكون هناك تواصل دائم للاطمنان على حال اليتيم لكن الأمر مجرد كلام عابر لم يطبق منه أي حرف بل إن التواصل يأتي عن طريقي للمسؤولة ومنذ أكثر من عامين والوزارة لم تتواصل معي أبداً.

وأضافت المواطنة: أرسل لهم صوراً للطفل ووضعه الحالي وكذلك أبلغهم عن كل شيء لكنهم لا يهتمون أبداً، مشيرة إلى أن هناك عوائل تأتي لطلب يتيم من الوزارة بغرض الاستفادة من مكافئته الشهرية التي تصرف له عن طريق الوزارة والبالغة 2000 ريال، ولا يتم الاهتمام به أبداً، وتخاذل الوزارة في التواصل الدائم ومعرفة حال اليتيم عند الأسر يقلل من التصرفات التي تنبع من ضعاف النفوس.

وطالبت المواطنة الوزارة بضرورة تكثيف التواصل مع الأسر التي طلب حضانة يتيم ولم ترعها حق الرعاية وتعطف عليه، وتتعرف عن قرب ماذا يقدم للطفل وما هو حاله، مؤكدة إلى أن هذا الأمر يشكل خطراً كبيراً على اليتيم نفسه والعمل على توفير حياة كريمة له كما خططت الدولة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صحة القصيم تدرب أكثر من ٢٠٠٠ ممرض خلال 3 أشهر

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، ممثلة