سعودي “متشكك” في صور أخيه الميت يستفتي 20 داعية

الأحد ٢ مارس ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٩ صباحاً
سعودي “متشكك” في صور أخيه الميت يستفتي 20 داعية

 دفع القلق مواطناً سعودياً لتوجيه سؤال واحد إلى أكثر من 20 شيخ وداعية ، طالباً منهم أن يفتوه في أمره حتى يطمئن قلبه .

ووجه المواطن سؤاله لأكثر من 20 داعية وأكاديمي ، عبر حساباتهم على ” تويتر ” بينهم  سلمان العودة و محمد العريفي و سعد الشثري  وعادل الكلباني و عائض القرني و سعد البريك و ناصر القطامي و إبراهيم الدويش و سعود الشريم وخالد الجبير ، غير أنه لم يجد اهتماما إلا من الدكتور طارق حواس الذي أعطاه إجابة عامة ، و الدكتور سعد الشثري الذي رد عليه بفتوى قديمة تخص الصور الإباحية  .

وجاء سؤال السعودي الحائر على النحو التالي :” ياشيخ جزاك الله خير اخوي مات والكل منزل صوره ومقاطع عنه وأغلب الصور من تصويره لنفسه ياشيخ عليه ذنب والصور حرام ؟”.

أما رد الدكتور حواس، فتضمن ثلاث كلمات :” حسب نوع الصور “، فرد السائل قائلا :” والله صورة الشخصية وهو في الجامعة والبر وأصحابه حاطين له تصاميم مقاطع فيديو لنفس الصور”.

أما الدكتور الشثري ، فاقترح عليه أن يقيم لأخيه عملاً صالحاً ، و أن يدعم مواقع دعوية أو طبع كتب” مكرراً بذلك ما نصح به أهل شخص آخر كانت صورة غير لائقة ، فعاد السائل ليقول :” والله مو صور حرام “صورته الشخصية وهو في البر والجامعة والكل حاط عليها أناشيد حزينة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أم التميمي

    اللي نعرفه إن المشايخ دائما يقولون الصور الفوتغرافيه مافيها شئ انت على خلقتك كأنك واقف امام مرآة وكذلك صور الفيديو ولوكانت حراما لما راينا صور ومقاطع المشايخ بكثره سواء اﻻحياء منهم او اﻻموات المحرم فقط المجسمات اومارسم باليد للجسم كاملا والله اعلم

  • مها

    الله يصبر قلبه ويرحم أخوه ويجعهم في الجنه

  • نواف

    الله يرحمه ويغفرله
    ويتجاوز عنه

  • بنت زايد

    الله يجبر قلبك علي فراق اخوك وان الله غفور رحيم ارحم مني ومنك ومن الناس اجمعين

  • عماد محمد

    طيب اذا كان عارف ان الصور ليست محرمة ولا يوجد بها ما يسئ، فلماذا كثرة التساؤلات والاستفسارات؟ أعتقد أنه مصاب بشئ من الوسواس والشك. رحم الله أخيه وجميع أموات المسلمين.

  • ﺣﺒﻴﺐ ﺍﻣﻲ

    ﺣﺞ ﻋﻦ ﺍﺧﻮﻙ ﻭﺍﺧﺬ ﻋﻨﻪ ﻋﻤﺮﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻏﻔﺮ ﻟﻪ ﻭﻳﺮﺣﻤﻪ