فنون نجران تحتفل باليوم العالمي للمسرح بـ”مشعلو الحرائق”

فنون نجران تحتفل باليوم العالمي للمسرح بـ”مشعلو الحرائق”

الساعة 7:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4345
0
طباعة

اختارت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران النص المسرحي “مشعلو الحرائق” للكاتب المسرحي السويسري- الألماني ماكس فريش عرضاً مصاحباً للاحتفال باليوم العالمى للمسرح الذي يتم الاحتفال به على مستوى العالم ويتم اختيار أحد رموز المسرح في العالم لكتابة رسالته الخاصة ليتم إلقاؤها بالاحتفال وتترجم لمعظم اللغات.

واحتفل مسرحيو نجران بيومهم العالمي على مسرح الجمعية بحي العريسة، حيث بدأ الاحتفال بكلمة لمدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران علي ناشر كزمان استعرض خلالها الحركة المسرحية بمنطقة نجران والمنجزات التي حصلت عليها لجنة الفنون المسرحية على مستوى المملكة، إضافة إلى المشاركات الخارجية لها في عدد من الدول العربية.

وعرضت مسرحية “مشعلو الحرائق” للكاتب المسرحي السويسري- الألماني ماكس فريش وإخراج سامح الحضري وتمثيل كل من الحسن صالح، ويحيى الغانم، وعبلان آل عباس، وسلطان آل صالح، ويحيى الصريمي، وحمد آل عبية، وإبراهيم آل سويد، وفي الإضاءة مصطفى العبدالله، والصوتيات سيف الريمي.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم رواد المسرح بمنطقة نجران ومجموعة من الفنانين الذين أسهموا بأعمالهم المسرحية في تنشيط وتطوير الحركة المسرحية بالمنطقة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

“جدة وأيامنا الحلوة” تحتفي بيوم التراث العالمي على طريقتها الخاصة

احتفلت منظومة “جدة وأيامنا الحلوة” بيوم التراث العالمي