مبادرة لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية بمناطق المملكة

مبادرة لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية بمناطق المملكة

الساعة 7:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7480
0
طباعة

عقدت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية -صباح اليوم- الاجتماع التنسيقي الأول بينها وبين وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بمراكز ولجان التنمية الاجتماعية بمدينة الرياض.

الأستاذ سعيد سالم الأسمريوقال المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية -سعيد بن سالم الأسمري لـ”المواطن”- إن الاجتماع عقد بمقر اللجنة، بحضور أمين عام اللجنة الوطنية، لتعزيز الصحة النفسية –د. عبدالحميد بن عبدالله الحبيب- و(11) عضواً من مراكز ولجان التنمية الاجتماعية.

وأضاف أنه تم عرض تعريفي باللجنة، ومن ثم عرض عن خدمات وبرامج مراكز ولجان التنمية الاجتماعية.

وأوضح أن الجميع رحب بمبادرة اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، المتمثلة في سعي اللجنة لتوحيد الجهود، لتحقيق الهدف المشترك، من خلال بناء الشراكة الفعالة مع مراكز التنمية الاجتماعية، لإعداد وتنفيذ البرامج والأنشطة المعززة للصحة النفسية، ومعرفة الاحتياجات والظروف النفسية لكل منطقة، وبناء شبكة مجتمعية تهدف إلى تعزيز مفاهيم الصحة النفسية، والوصول إلى الفئات المستهدفة، من خلال المتعاونين في لجان التنمية في مختلف المناطق والمحافظات.

وأشار إلى أنه سيتم -خلال الفترة القادمة- العمل على إعداد استمارة ترسل لمراكز ولجان التنمية الاجتماعية، بهدف معرفة نوعية البرامج وفاعليتها، وعقد ورش عمل تضم أكبر عدد من ممثلي المراكز واللجان على مستوى المملكة، للخروج بتحديد خطوات إجرائية لتفعيل تلك المبادرة، وكذلك إمكانية تقديم بعض البرامج والدورات التدريبية من قبل اللجنة الوطنية، لتعزيز الصحة النفسية للمراكز ولجان التنمية الاجتماعية، وفقاً للإمكانات المتاحة، لحين اعتماد العمل بموجب المبادرة المقدمة من اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية في هذا الخصوص.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. سلطان بن سلمان: المملكة بلد منفتح ونريد أن يعيش الناس حياة طبيعية.. وكلمة “اختلاط” أضرت المجتمع

قال رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني الأمير سلطان