“مدني الرياض” يوصى بإبلاغ الأهل عن وجهة السفر والرحلات

الخميس ٢٠ مارس ٢٠١٤ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
“مدني الرياض” يوصى بإبلاغ الأهل عن وجهة السفر والرحلات

أهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بالمواطنين والمقيمين إلى الأخذ بأسباب السلامة أثناء الاستمتاع بإجازة الربيع التي تستغل لارتياد المنتزهات العامة والمدن الترفيهية والرحلات البرية, وكذلك السفر داعيةً إلى التقيد بوسائل وتعليمات السلامة.

وأكّد الرائد محمد الحمادي -الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض- أهمية إبلاغ الأهل بالاتجاه المقصود الذهاب إليه أثناء القيام بالرحلات البرية واختيار المكان المناسب بعيداً عن المخاطر والمستنقعات وتجمعات المياه وعدم السباحة فيها؛ نظراً لما تشكله من خطر كبير لاحتوائها على الطين والحشائش والطمي.

كما حثهم على نصب الخيام بعيداً عن الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة والابتعاد عن الأماكن المحظورة وشبكات الكهرباء, وإشعال النار بعيداً عن الخيام ومراعاة اتجاه الرياح وعدم نقل موقد الحطب إلى الخيمة إلا بعد أن يتجمّر وتهوية الخيمة للوقاية من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، والتأكد من إطفاء النار قبل النوم وتوفير طفاية حريق مناسبة داخل الخيمة.

وشدد الحمادي على أهمية التقيد بوسائل السلامة والأخذ بالأسباب للوقاية من المخاطر في المنازل بتجنب التحميل الزائد للوصلات الكهربائية وعدم ترك الأجهزة الإلكترونية وألعاب الفيديو موصلة بالكهرباء بشكل مستمر خاصة أثناء النوم.

وحثّ الناطق باسم المديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، على اتباع إرشادات وتعليمات السلامة في المدن الترفيهية والموضحة بكل لعبة والتقيد بإرشادات المشغلين للألعاب لسلامة أبنائهم.

وحث على فصل الكهرباء عن الأجهزه غير الضرورية بالمنزل عند السفر, والحرص على معرفة مخارج الطوارئ في مكان الإقامة وأرقام الاتصال في الحالة الطارئه والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لسلامتهم.