البراك يوقع عقد إنشاء المبنى الجديد لوزارة الخدمة المدنية

الأحد ٣٠ مارس ٢٠١٤ الساعة ١:٥٢ مساءً
البراك يوقع عقد إنشاء المبنى الجديد لوزارة الخدمة المدنية

وقّع الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك -وزير الخدمة المدنية- عقد إنشاء المبنى الرئيسي الجديد للوزارة صباح اليوم الأحد.

وقال البراك: “سيتم تأسيس المبنى الجديد إضافة للمساحة الحالية… وفق أطر ومعايير حديثة في التصميم وهيكل البناء ما ينعكس إيجاباً على أداء الموظفين ورقي الخدمات المقدمة للمواطن”.

ويقع المبنى الجديد للوزارة بالرياض في الجهة الشمالية من المبنى الحالي للوزارة على تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الوشم.

وبلغت تكلفة بنائه (284.478.441.45) ريالاً، ويتكون المبنى الجديد للوزارة من قبو دورين بمساحة 15000م2 لكل دور، تحتوي على مواقف للسيارات تتسع لعدد 525 موقفاً ليكون إجمالي المواقف للمبنى بعد انتهاء المشروع 630 موقف سيارة. كما يحتوي على ورش الخدمات الميكانيكية والكهربائية والمستودعات للإدارات المختلفة.

ويتكون المبنى من دور أرضي يشمل بهو المدخل الرئيسي وبهو مدخل كبار الزوار بمسطح 600م2 والمكتبة الرئيسية بمسطح 450م2 تقريباً، وصالة للمراجعين بمسطح 450م2 وكذلك إدارة الاتصالات الإدارية والخدمات المساندة الأخرى.

ويشتمل الدور الأرضي على قاعة متعددة الأغراض تتسع لعدد 300 شخص بمسطح 450م2 مع الخدمات المساندة لها من صالات استقبال والخدمات المساندة للمبنى، بالإضافة إلى ثمانية أدوار متكررة تشمل جميع إدارات الوزارة المختلفة، وتبلغ مساحة الدور 2500م2 وذلك من الدور الأول وحتى الدور الثالث.

وتبلغ مساحة الدور 3500م2 وذلك من الرابع وحتى الثامن.

ويحتوي المبنى على مركز للبيانات تم تجهيزه على مستوى مراكز البيانات العالمية ويشمل كل دور الخدمات المساندة اللازمة من قاعات اجتماعات ومصلى وغرف التحكم بالأنظمة المختلفة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمباني 55000م2, كما تم مراعاة أن يكون تصميم المبنى بمستوى المباني الذكية، حيث تم تزويد المبنى بالعديد من الأنظمة الميكانيكية والكهربائية المتطورة، كما يشمل العقد تأمين كافة التجهيزات التقنية والمكتبية.