“التجارة” تنفذ أكبر مداهمة وتصادر 150 ألف إطار مستخدم بالرياض

الإثنين ٣١ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
“التجارة” تنفذ أكبر مداهمة وتصادر 150 ألف إطار مستخدم بالرياض

نفذت وزارة التجارة والصناعة كميناً محكماً لـ 50 مستودعاً تقع في حي الغرابي جنوبي الرياض تمتهن تخزين الإطارات المستعملة داخل أقبية تلك المقار لتسويقها على المحال التجارية.
وضبطت فرق التفتيش وصادرت أكثر من 150 ألف إطار في أكبر عملية ضبط تتم في هذا الشأن، مع إغلاق جميع المواقع المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة.
وتعود التفاصيل، إلى قيام فرق الرقابة بالتحري عن مستودعات يتم تخزين الإطارات المستعملة فيها، وبعد أن تم التأكد من تورطها، داهمت الفرق المواقع المخالفة، ورصدت بالقرب منها نحو 18 مركبة بأحجام كبيرة وصغيرة استخدمت كمستودعات متحركة للتمويه على فرق الرقابة، حيث تم نقلها جميعاً بواسطة شاحنات لحجزها واستكمال الإجراءات النظامية.
وجاءت عملية المداهمة بمساندة من الحملة الأمنية المشتركة، حيث تم الكشف أيضاً عن مداخل سرية توصل بين المعارض والأقبية عن طريق خزانات المياه وبطرق احترافية يصعب كشفها لتستخدم في تخزين الإطارات، واتضح أنها تتبع أربعة من كبرى معارض الإطارات في الحي.
وعثرت الفرق الرقابية بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة على عشرات المنازل ذات الأدوار المتعددة المخصصة للتخزين، التي تم فتحها ومصادرة جميع الإطارات المخزنة بداخلها, إلى جانب الوقوف على أحد المحال التجارية والذي يقوم بإيجار للأطراف الأخرى من الباطن وخاصة العمالة غير النظامية وتعمد إلى القيام بأعمال التخزين والتحايل والتمويه على أجهزة الرقابة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • .#..

    اقدم شكري واحترامي لوزارة التجارة على الجهد الذي يبذلونة والله يوفقهم