الحدود وخفر سواحل الكويت والبحرين ينفذون تمرينات “خليجي السلام4”

الثلاثاء ٤ مارس ٢٠١٤ الساعة ٣:١٥ مساءً
الحدود وخفر سواحل الكويت والبحرين ينفذون تمرينات “خليجي السلام4”

نفذت الوسائط البحرية المشاركة من حرس الحدود بالمملكة وخفر السواحل في البحرين ودولة الكويت، التمرين الثلاثي البحري المشترك (خليجي السلام4)، الذي تم في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يومي الأحد والإثنين الماضيين.

وهدف التمرين إلى رفع مستوى التنسيق بين حرس الحدود وخفر السواحل في دول مجلس التعاون الخليجي، والتعاون في مجال حراسة الحدود البحرية، وفق الخطة المرسومة في التمرين.

وبدأ التمرين بإجراء الاختبارات اللازمة في مدى جاهزية الاتصال، وكذلك فنون الاعتراض، وضبط عدد من القوارب التي تتجاوز خط الحدود إلى المياه السعودية، وكذلك زيادة مهارات المطاردة والإنقاذ.

وأوضح قائد التمرين، رئيس قسم العمليات بوحدة أمن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام -العقيد البحري جمعان بن صالح الزهراني- أن الغرض من التمرين، هو قياس مدى فاعلية التنفيذ من الوحدات الميدانية المشاركة، ومدى تعاون الوحدات المساندة، وقياس مدى توفر الأدوات والمواد والعناصر اللازمة لاحتواء الموقف على مدار التمرين، وقياس مدى نقاط الضعف والقوة إن وجدت، والعمل على معالجتها مستقبلاً, حيث بارك الجميع نجاح التمرين الذي خرج بإيجابيات كثيرة، وسيعمل على تطويرها وتطبيقها للعمل بها، وكذلك تلافي السلبيات وحلها، وإيجاد البدائل المناسبة لها إن وجدت.