الدوسري: صحة الرياض أنشأت 270 عيادة أسنان متخصصة

الأحد ٣٠ مارس ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٨ مساءً
الدوسري: صحة الرياض أنشأت 270 عيادة أسنان متخصصة

أكد مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للطب العلاجي الدكتور ناصر الدوسري أن وزارة الصحة ماضية في إنشاء مراكز متخصصة بصحة الفم والأسنان.

 وأوضح الدوسري أنه تم البدء في توسعة مبنى مركز طب أسنان أشبيليا بشرق الرياض من 40 عيادة إلى 100 عيادة وإنشاء 140 عيادة بمدينة الملك سعود الطبية، وإنشاء مركز متكامل لطب الأسنان بمحافظة الدوادمي بسعة 25 عيادة مزودة بكافة التخصصات في طب وجراحة الفم والأسنان، إضافة إلى مشروع مركز طب الأسنان بالخرج بسعة 50 عيادة إلى جانب تطوير وتشغيل عيادات الأسنان في جميع المراكز الصحية.

وبين أن عدد عيادات الأسنان داخل وخارج الرياض وصل إلى 416 عيادة قدمت خدماتها إلى ما يزيد على550 ألف مراجع على مدار العام الماضي.

وقال الدوسري في كلمته خلال رعايته للاحتفال بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان يوم أمس الذي نظمته إدارة طب الأسنان بصحة الرياض إن صحة الرياض نفذت عدداً من البرامج في أكثر من 40 مدرسة حكومية وأهلية، إضافة إلى المشاركة في عدد من المعارض والمراكز التجارية.

من جانبه أشار مدير إدارة طب الأسنان بصحة الرياض الدكتور سطام الشيحة في كلمته إلى أن الاحتفال باليوم الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان يأتي بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول الوقاية من التسوس والعناية بصحة الفم والأسنان، مبيناً أن ادارة طب الأسنان تعمل حالياً على اعتماد الملف الإلكتروني الموحد، الذي سيعمم قريباً على جميع عيادات الأسنان.

وأبان الشيحة أنه سيتم العمل في إجراءات وسياسة مكافحة العدوى ليتم اعتماده ضمن معايير الجودة (سباهي).

وفي نهاية الحفل قام الدكتور ناصر الدوسري بتكريم المشاركين في فعاليات الأسبوع الخليجي والشركات الراعية.

60839A1B-0DFD-4AFE-BBDA-A0780ECF8984