بلجيكا تتصدر المجموعة الثالثة بالفوز على نيوزيلندا 5 – 1 في كأس العالم
البحرين تدين استهداف أراضيها بعددٍ من الطائرات المسيّرة الإيرانية
بلدية حقل تهيئ المتنزهات والشواطئ لاستقبال المتنزهين مع بداية الإجازة الصيفية
خلال أسبوع.. ضبط 15231 مخالفًا بينهم 22 متورطًا في جرائم مخلة بالشرف والأمانة
مصر وإيران تتعادلان 1 – 1 في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2026
“المياه الوطنية” تشارك في أسبوع المياه السعودي 2026
“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل لاستعادة سيادة لبنان
مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
كشف الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير عن أن الحالات التي عُرضت على مركز الطب الشرعي وشؤون الوفيات بصحة عسير بلغت خلال العام الماضي 392 حالة، منها 354 حالة من الذكور، و37 من الإناث، وحالة واحدة غير معروفة الجنس، وذلك لإحدى عشرة جنسية ما بين عربية وأجنبية، أجري لـ 306 حالة كشف ظاهري، وخضعت 86 حالة لصفة التشريح، حيث سجلت الوفيات غير الطبيعية منها 155 حالة، منها 42 حالة تم معاينتها على مسرح الحدث، وفحصت (220) حالة وأصدر بحقها تقارير طبية شرعية وفنية.
ولفت النقير إلى أن مجموع الحالات التي تم إنهاء إجراءاتها وترحيلها من قِبل شؤون الوفيات بالمركز بلغت 290 حالة.
من جهته أوضح مدير إدارة الطب الشرعي بمنطقة عسير أخصائي إدارة المستشفيات محمد عثمان الشهراني أن المركز تم دعمه بتوجيه ومتابعة من المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي بجهاز أشعة للكشف على المصابين، وبعدد 2 سيارة مجهزتين تجهيزاً كاملاً وبمواصفات عالية لنقل الجثث المحنطة من ثلاجات المستشفيات بالمنطقة بشكل آمن يحدّ من انتقال العدوى والأمراض عند ملامسة الجثث والتعامل معها.
وأضاف أنه تم تجهيزه بعدد ٢ سيارة دفع رباعي للانتقال لمواقع الحوادث الجنائية لمباشرة الكشف مع اللجان.
