الطريق إلى الدكتوراه بمحاضرين سعوديين في برزبن الأسترالية

الخميس ١٣ مارس ٢٠١٤ الساعة ٧:٢٤ مساءً
الطريق إلى الدكتوراه بمحاضرين سعوديين في برزبن الأسترالية

يقدم نادي الطلبة السعوديين ببرزبن الأسترالية الأحد المقبل ورشة عمل بعنوان الطريق إلى الدكتوراه، وذلك من باب توجيه طلاب الدراسات العليا في الماجستير والسنة الأولى من مرحلة الدكتوراه لمعرفة ما هي المتطلبات والشروط لدخول الدكتوراه وكيف يهيئ الطالب نفسه في مرحلة الماجستير، وكيف يبدأ في اختيار موضوع الرسالة والمشرف وطرق التعامل مع المشرفين؟.

ويتخلل ذلك خبرات طلاب مرحلة الدكتوراه الحاليين، وورشة عمل لمعظم التخصصات ليتفاعل الحضور بالمناقشة والأسئلة.

ويقوم بتقديمها عدد من طلاب مرحلة الدكتوراه وهم مشبب الأسمري، وثامر باعظيم، ومحمد الصرف، وخالد العيسى، وخالد أبو الشامات.

كما سيكون هناك حضور لطالبة الدكتوراه فاطمة السلمي التي سيكون لها مشاركة في الندوة، وبعد ذلك ستكون مسؤولة عن ورشة العمل في الجزء النسائي.

وأضاف الأسمري المتخصص في الإدارة الصحية أن واجبنا هو نقل الخبرات وتبادلها بعضنا مع بعض والاستفادة بعدم تكرار الأخطاء التي وقع فيها بعض المبتعثين وأدت إلى تعثرهم الدراسي، وإعطاء النصائح للمبتعثين الجدد، ومساعدتهم في اختيار الطرق الصحيحة للتعلم.

وأوضح أنه وحرصاً منهم على تعميم الفائدة فقد تم التنسيق لنقل هذا النشاط عن طريق البث المباشر على قناة النادي في اليوتيوب.

ولفت إلى الدور الكبير للأندية الطلابية في خدمة المبتعثين ومرافقيهم في شتى المجالات، وشكر القائمين على هذا الجهد التطوعي الكبير.

BRISBANE

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صالح البشري

    جهود تشكرون عليها يادكتور مشبب انت وزملائك . جزاكم الله خير .. ويسر الله أموركم …. بإذن الله تعم الفائدة وانا احد متابعيكم عن طريق البث المباشر من مدينة بوسطن الامريكية .

  • محسن القحطاني

    نشكر المادي السعودي في برزبن ع هذه الفكره الطيبه والشكر موصول للدكاتره الذين ابدوا استعدادهم في خدمة اخوانهم واعطائهم عصارة خبراتهم الدراسيه
    واخص بالشكر الدكتور مشبب الاسمري ابو ريان
    ع جهوده واياديه البيضاء علي و ع كثير من الطلاب من توجيه ومساعده