سماء الخبر تتزين بعروض وتشكيلات الصقور الخضر

الأربعاء ٢٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٧ صباحاً
سماء الخبر تتزين بعروض وتشكيلات الصقور الخضر

أثارت عروض الصقور السعودية الزائرين الحاضرين للمهرجان الوطني السادس للعلوم والتقنية بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك”.

وقدم فريق الصقور السعودية أمس لوحة جمالية استعراضية لاقت استحسان الجميع، وانطلقت فعاليات الصقور الخضر في سماء الواجهة البحرية بالخبر الساعة الرابعة عصراً وتستمر لمدة 3 أيام، وسط حضور كثيف من الزوار والمتنزهين، الذين كانوا يترقبون المناسبة، معبرين عن سعادتهم بعد أن حول الصقور سماء الخبر إلى استعراضات مثيرة من خلال الحركات البهلوانية والتشكيلات الجديدة.

وانقسم عرض الفريق إلى قسمين مجتمعة ومنفردة تؤدي عروضها لـ 15 حركة كما خطط لها بكل دقة وإتقان، وبتشكيلات متنوعة احترافية وعمل تقاطعات منخفضة تفاعل معها الزائرون كثيراً، منها حركة القلب والعقدة وشعار السيفين والنخلة، والذي حصل من خلالها الفريق على جائزة جينيس للأرقام القياسية.

وأوضح مدير مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية “سايتك” الدكتور حبيب أبو الحمايل أنه من المتوقع أن يبلغ عدد زوار المهرجان 50000 شخص من جميع شرائح المجتمع.

وأضاف أن المهرجان يضم جهات حكومية وأهلية متخصصة في مجال الطاقة والتقنية، مبيناً أن المعرض تم افتتاحه أمس ويستمر لمدة خمسة أيام، ويقدم فعاليات خارجية لعروض الطيران الاستعراضي “الصقور السعودية” والذي تشارك فيه وزارة الدفاع من الساعة الرابعة إلى الخامسة عصراً لمدة ثلاثة أيام.

ونوه أبو الحمايل بمشاركة 22 جهة حكومية وأهلية في معرض الطاقة وفعاليات المعرض الداخلي من مختبرات لتنمية الإبداع وبرنامج النانو، إضافة إلى مختبرات الأبحاث ومحاضرات الاعجاز العلمي، مقدماً الدعوة للجمهور الكريم لحضور المهرجان الذي يضم عدة فعاليات وبرامج مميزة تعد الأولى من نوعها لهذا العام.

Copy of 33