شاب يرفع لافتة شكوى ضد شركة أمام مكتب عمل عسير

الخميس ١٣ مارس ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٧ صباحاً
شاب يرفع لافتة شكوى ضد شركة أمام مكتب عمل عسير

لجأ شاب لمواجهة شركته التي يعمل فيها إلى رفع لافتة أمام مكتب العمل بمنطقة عسير قال فيها إنه متضرر من الشركة لعدم صرفها مستحقاته التي يطالب بها.

وشوهد الشاب وهو سعودي أمام مكتب العمل وهو يحمل اللافتة، التي اتهم من خلالها الشركة بالإجحاف، إذ إنها تجعله يعمل في عدة مناطق ومحافظات منها وادي الدواسر وتثليث وسراة عبيدة والحرجة وتهامة عسير، مروراً بأصعب ثلاث عقبات في المنطقة ووصولاً إلى محايل والمجاردة وبارق ورجال ألمع وقنا والدرب.

ووفقاً لرواية الشاب لـصحيفة «الشرق» فإنه يقوم بإنجاز هذا العمل بسيارته الخاصة حتى تعطلت واضطر لبيعها دون أن يحصل على أي تعويض من الشركة.

وبعد عدة أشهر قررت الشركة أن تصرف له سيارة شبه معطلة وغير آمنة ولا تستطيع إنجاز عمله الميداني دون أن تتوقف به، بالإضافة إلى عدم وجود تأمين يغطي تكلفة صيانتها.

كما أن الشركة لا تصرف له بدل مصاريف نثرية أو انتدابات أو تكلفة البنزين ويقوم بدفع ذلك من حسابه الخاص.

وأضاف أنه رغم كل هذا العمل الشاق فإن راتبه لايتجاوز 3100 ريال. علماً بأنه موظف لديهم منذ ما يقارب 9 أشهر.

«الشرق» تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب العنزي، الذي ذكر أن الإجراء اللازم لأي موظف يشعر بالظلم أو الإجحاف من الجهة التي يعمل لديها بأن يتقدم بشكوى لمكتب العمل الذي يقع في منطقته، حيث يقوم المكتب باستدعاء الطرف الآخر وينظر في القضية لحلها وإن تعذر ذلك يتم إحالتها للهيئة الابتدائية للفصل فيها.

وأكد أن وزارة العمل تحمل مسؤولية إنصاف موظفي القطاع الخاص وتسعى جاهدة لحفظ حقوقهم.