هواتف ركاب الطائرة الماليزية ترن و”أون لاين” على الإنترنت

الثلاثاء ١١ مارس ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٦ مساءً
هواتف ركاب الطائرة الماليزية ترن و”أون لاين” على الإنترنت

كشفت أسر بعض الركاب المفقودين ضمن حادث الطائرة الماليزية، أن هواتفهم الشخصية ترنّ، وأنهم يرونهم موجودين أونلاين عبر إحدى شبكات التواصل الاجتماعي الصينية التي تعرف بـ “كيو كيو”.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن أسرة بعض ركاب الطائرة، البالغ عددهم 239 راكباً، صرحوا  بأنهم يسمعون نغمات رنين هواتف ذويهم عندما يتصلون بهم، فضلاً عن رؤيتهم لهم “أونلاين” على الإنترنت.

وقال رجل إن الحساب الخاص بشقيق زوجته على شبكة “كيو كيو” يظهر لهم أنه موجود أونلاين، وهو ما يجعلهم يشعرون بالإحباط نظراً لانتظارهم بيأس الحصول منه على أية أخبار، خاصة أنهم لا يحصلون على أي ردود سواء للرسائل أو للمكالمات.

وجاء هذا التطور الغريب في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الماليزية أنها حددت هوية أحد الرجلين اللذين سرقا جوازي سفر أوروبيين وكانا على متن الطائرة، وأنها تستبعد أن يكون له ميول إرهابية.

وتبين للمحققين أنه طالب لجوء إيراني، عمره 19 عاماً، ويدعى بويريا نور محمد مهرداد، كان في طريقه لمقابلة والدته في ألمانيا.

كما تم توسيع النطاق الخاص بعملية البحث والإنقاذ ليمتد الآن إلى مضيق ملقة، الذي يبعد بحوالي 100 ميل على الأقل عن آخر مكان قامت فيه أجهزة المراقبة الإلكترونية بتسجيل وجود الطائرة، وهو الأمر الذي أثار احتمالية أن تكون الطائرة قد طارت بدون أن يتم الكشف عنها، لتعبر بر ماليزيا الرئيسي، قبيل هبوطها في البحر.

إلى ذلك، بدأت تتصاعد حالة الهستيريا بين أقارب الركاب المفقودين بسبب مشاهدتهم لحسابات ذويهم على الإنترنت وهي مُفعَّلة واستمرار رن هواتفهم عند الاتصال بهم. في غضون ذلك، نقلت صحيفة ستريت تايمز السنغافورية عن هاغ دانليفي، وهو أحد مسؤولي شركة الخطوط الجوية الماليزية، قوله: “أكدنا لأسر الركاب المفقودين أنهم كشركة حاولوا الاتصال بهواتف طاقم الطائرة ووجدوا أنها ترن هي الأخرى”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناصر ابومحمد

    طبعاً
    كلام فاضي
    كل العالم بتقنياتة وتجهيزاته لم يستطع معرفة موقع الطائرة
    وكما هو معروف من السهولة معرفة موقع اجهزة الجوال المتصلة

  • سوريه

    شي محير الله العالم بيعرف وين هم بيكون مش معقول كل هاد والتطورات ما عرفوا وين هم سبحان الله

  • غير معروف

    نقول ان طائره الماليزي اختفت يمكن ذهبت للفضاء المكان الي مرت فيه يمكن ما فيه جاذبيه انا هيك بعتقد