أستراليا تعلن رصد إشارات تطابق “ذبذبات” الطائرة الماليزية

أستراليا تعلن رصد إشارات تطابق “ذبذبات” الطائرة الماليزية

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
8940
0
طباعة

قال مسؤولون أستراليون -اليوم الاثنين- إن الإشارات التي التقطها جهاز تتبع الصندوق الأسود الذي تحمله سفينة أسترالية تبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي تتفق مع أجهزة تسجيل رحلة الطائرة.

وقال إنجوس هيوستون رئيس الوكالة الأسترالية التي تنسق عملية البحث في مؤتمر صحفي في بيرث بغرب أستراليا “من الواضح أن هذا هو أكثر المعلومات الواعدة”.

وقال هيوستون وهو مارشال جو متقاعد إنه تم رصد إشارتين قبالة الساحل الشمالي الغربي لأستراليا.

واستمر الرصد الأول ساعتين ونصف الساعة قبل أن تفقد السفينة الاتصال. وبعد أن استدارت السفينة التقطت الإشارة لحوالي 13 دقيقة.

وقال هيوستون “في هذه المرة أمكن سماع إشارتين مميزتين من الأصوات المرتدة من جهاز إرسال النبضات الصوتية”. وأضاف “المهم أن يتطابق هذا مع البث الوارد من جهازي تسجيل بيانات الرحلة ومسجل صوت قمرة القيادة”.

وقال هيوستون إن التأكد مما إذا كانت الإشارات أرسلت بالفعل من الطائرة المفقودة يمكن أن يستغرق عدة أيام. وكانت الطائرة في رحلة من كوالالمبور إلى بكين وفقدت منذ الثامن من مارس وعلى متنها 239 شخصاً.

والصندوقان الأسودان اللذان يعتقد أنهما يرقدان في قاع المحيط الهندي بهما جهاز يصدر إشارات لتحديد المواقع لكن يعتقد أن البطارية أوشكت على النفاد بعد شهر من اختفاء‏ الطائرة في الرحلة إم.إتش.-370.

وجهاز تحديد المواقع عن طريق رصد الإشارات التابع للبحرية الأمريكية متصل بالسفينة الأسترالية أوشن شيلد وكان يمسح منطقة تبعد نحو 300 ميل بحري عن إشارة التقطتها سفينة صينية لها نفس تردد الصندوق الأسود.

وقال هيوستون إنه إذا تم تضييق المسافة بين الإشارتين سيتم إرسال مركبة غير مأهولة تغوص في الماء “بلوفين 21” في محاولة لتحديد موقع الحطام في قاع المحيط للتحقق من الإشارات. وأشار هيوستون إلى أن منطقة البحث المحتملة تقع على عمق 4.5 كيلومتر وهو نفس مدى المركبة بلوفين.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمور لا يجب القيام بها على متن الطائرة

هناك بعض المحاذير والأمور التي لا يجب على