الأمير مقرن يرعى غداً اجتماع وزراء الثقافة العربية ودول أمريكا الجنوبية

الإثنين ٢٨ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٢:٤٢ مساءً
الأمير مقرن يرعى غداً اجتماع وزراء الثقافة العربية ودول أمريكا الجنوبية

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- يرعى الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود -ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، يوم غد في الرياض- حفل افتتاح الاجتماع الثالث لأصحاب المعالي وزراء الثقافة في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، تحت عنوان “الثقافة العربية الأمريكية الجنوبية.. الشراكة والمستقبل”، بمشاركة وزراء الثقافة ورؤساء المنظمات الثقافية الدولية المعنية.

ورحب وزير الثقافة والإعلام -الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة- بالمشاركين في الاجتماع الثالث بالمملكة العربية السعودية، أرض الحرمين الشريفين، مهد الثقافات الإنسانية، ومنبر حوار الحضارات والثقافات بين الشعوب.

وثمن خوجة الدعم والرعاية التي تجدها الثقافة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد -حفظهم الله- وحرصهم على أن تتبوأ المملكة العربية السعودية المكانة اللائقة في المحافل الدولية، والاهتمام الإنساني بقضايا الأمم والشعوب، التي تعود بالنفع والفائدة على حياتهم، خاصة ومنها المجالات الثقافية والحوار الحضاري في ما بينهم.

وأشار إلى أن محاور الاجتماع الرئيسة ستركز على الحضارة العربية الإسلامية في أمريكا الجنوبية، ودورها في بناء جسور الحوار، ومستقبل الحوار الثقافي العربي الأمريكي الجنوبي، إضافة إلى بحث المشاريع والبرامج الثقافية والفكرية المشتركة، التي يقرها المشاركون، ومراجعة ما تم طرحه في الاجتماعين السابقين، وما يتقدم به الأعضاء خلال جلسات العمل.

ونوه بالجهود والدور الذي قامت وتقوم به الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في التنسيق لإعداد هذا الاجتماع، وإنجاحه بما يحقق طموحات القمة العربية الأمريكية الجنوبية.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، المشرف العام على الاجتماع الثالث -الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان- أن الاجتماع يهدف إلى رسم وتنفيذ الخطط والبرامج الثقافية المشتركة بين وزارات الثقافة في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، لضمان مساحات من التفاعل والتعاون الثقافي، وتشجيع البرامج والفعاليات الثقافية التي تعزز علاقات الشعوب.