“التجارة” تضبط 6 آلاف سلعة كهربائية مغشوشة في عنيزة

“التجارة” تضبط 6 آلاف سلعة كهربائية مغشوشة في عنيزة

الساعة 10:27 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
14490
2
طباعة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 6 آلاف سلعة متنوعة من الأجهزة الكهربائية المخالفة في أسواق عنيزة، وعملت على إتلافها، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

واشتملت المضبوطات التي تمت مصادرتها من عدد من المحال التجارية المتخصصة على: مقابس وقابسات، توصيلات، شواحن هواتف متنقلة، ودفايات كهربائية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملات شاملة على المستودعات والأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة، وضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة، وعملت على إتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.

وكان من نتائج ذلك ضبط الفرق الرقابية في الوزارة مؤخراً أكثر من 1.5 مليون قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس، بعد مداهمة فيلا سكنية وسط الرياض اتخذتها مؤسسة تجارية مستودعاً لتخزين المواد المغشوشة والرديئة التي تشكل خطراً على المستهلكين, لتعد بذلك أكبر كمية تضبطها الوزارة.

وتسعى الوزارة من خلال حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة، التي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم في هذا الشأن.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صرخة في أذن الفساد

الأوامر الملكية تعتلي قمة التدرج التنظيمي في المملكة،