“التجارة” تغلق مستودعاً بجدة يزَور بلد المنشأ لأدوات كهربائية

الأحد ٦ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٢ صباحاً
“التجارة” تغلق مستودعاً بجدة يزَور بلد المنشأ لأدوات كهربائية

كشفت جولات رقابية لوزارة التجارة والصناعة عن مستودع لشركة عصام قباني يقع شرقي جدة يزوّر بلد المنشأ لمواد البناء والتعمير من خلال استبدال ملصق “صنع في الصين” بملصق آخر يحمل عبارة “صنع في ألمانيا”.
وتم ضبط العمالة بداخله وهم يقومون بذلك، الأمر الذي دعا الفرق إلى مصادرة جميع الكميات، وإغلاق المقر فوراً، واستدعاء المتورطين للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت وزارة التجارة أجرت تحريات عن مقر المستودع -شركة المتورط- وداهمته أثناء سير العمل فيه، ولاحظت قيام العمالة الأجنبية فيه باتباع خطوات احترافية من خلال نزع الملصقات الأصلية بآلات خاصة بهدف تغيير بلد التصنيع قبل تسويقها وبيعها على المستهلكين، ووضع ملصق خارجي مزور عبر آلة أخرى متخصصة.

واشتملت المضبوطات على كميات من آلات القص (منشار)، وأدوات البناء الأخرى، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الملصقات المزورة التي وضع عليها “صنع في ألمانيا”.
ويأتي ذلك، امتداداً للمداهمات السابقة التي أجرتها وزارة التجارة والصناعة على عدد من المستودعات والمنشآت التجارية والمصانع، وبعض المنازل التي تورطت في تزوير بلد المنشأ لعدد من السلع الغذائية، والاستهلاكية مثل: الأدوات الكهربائية، والإلكترونية، والسباكة، والعطور، ومراتب الأسِرة، حيث تم إغلاقها، وتحويل المسؤولين عنها لهيئة التحقيق والادعاء والعام لاستكمال الإجراءات النظامية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • راكان الجهني

    أطالب بسجن العماله ومن يديرها عشر سنوات ، البلد أمتلى بالغش والتقليد أضربوا بيد من حديد ولاتاخذكم فيهم رحمه