التويجري لخريجات القبالة: قريباً ستعرض قضيتكن على خادم الحرمين

التويجري لخريجات القبالة: قريباً ستعرض قضيتكن على خادم الحرمين

الساعة 11:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
73870
96
طباعة

علمت “المواطن” من مصادرها الخاصة أن رئيس الديوان الملكي  الأستاذ خالد التويجري تواصل عبر حسابه الرسمي بتويتر مع إحدى خريجات الكليات الصحية الحكومية تخصص قبالة، ووعد  بعرض موضوعهن على خادم الحرمين الشريفين في القريب العاجل.

وحصلت “المواطن” على نسخة من الرسالة الموجهة لخادم الحرمين الشريفين، والتي تشرح معاناة خريجات الكليات الصحية بسبب عدم توافر وظائف لهن، خاصة أن المستشفيات الحكومية تعاني عجزاً في تخصص قبالة، إلا أنها مكتفية من قبل وزارة الصحة بتعيين فنيات التمريض على تخصصهن.

وقالت الخريجة في رسالتها: “بسم الله  الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. إلى والدي خادم الحرمين الشريفين: عبد الله بن عبد العزيز، حفظك الله وألبسك ثوب الصحة والعافية،  أرسل لكم معاناتنا نحن بناتك سائلات المولى أن تجد لها حلاً بعد أن أقفلت في وجوهنا جميع الأبواب، وبإذن الله ستحل مشكله المئات بل الآلاف من  خريجات الكليات الصحية الحكومية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية تخصص القبالة (نساء وولادة)”.

وأشارت إلى أن هذا التخصص تحتاج إليه أقسام النساء والولادة سواء بالمستشفيات أو المراكز الصحية،  مؤكدة حصولها وزميلاتها على شهادة التصنيف الخاصة  بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتخرجن قبل سنوات وإلى الآن لم يتم تخصيص أرقام  وظيفية لتخصصهن، مؤكدة أن الأرقام فقط للتمريض.

وأكدت الخريجة أنه لم  يصدر أي قرار ملكي لتعيينهن، مشيرة إلى أن ما يحصل هو توظيف فنيات تمريض في تخصص القبالة، رغم أننا أجدر بتلك الوظيفة وخلال سنواتنا التعليمية كنا نقوم بدراسته  ومتبحرات فيه وليس  مثل الممرضات  اللاتي يقمن بدراسة القسم كمادة عامة دون الخوض في تفاصيلها.

وبينت أنها وزميلاتها مؤهلات على أعلى مستوى وتجاوزن جميع الاختبارات اللازمة لشغل هذه الوظائف، إلا أننا ومنذ أعوام نطرق جميع الأبواب ابتداءً من الخدمة المدنية، إضافة إلى مخاطبة وزارة الصحة شهرياً ولم يتم حل المشكلة رغم توظيف جميع التخصصات الأخرى من الدفعة نفسها، رغم أن المستشفيات الحكومية قد تصل إلى مرحلة العجز في احتياج تخصص القبالة.

وأضافت عند السؤال متى سيتم تخصيص أرقام لنا يتم الرد أنه لا توجد أرقام  للقبالة  مع العلم أنه يتم تعيين  الممرضات في قسم الولادة الذي هو تخصصنا.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :