“الصحة”: مستشفيات الـ 150 سريراً لتدريب خريجي الدبلومات الصحية

“الصحة”: مستشفيات الـ 150 سريراً لتدريب خريجي الدبلومات الصحية

الساعة 9:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9100
1
طباعة

كشف الدكتور محمد خشيم -نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير- أن وزارته قررت التوسع في تدريب خريجي الدبلومات الصحية، مفصحاً أن المستشفيات سعة الـ150 سريراً في جميع مناطق المملكة ستستقبل المتدربين.

وأوضح خشيم لـصحيفة “الوطن”، أن هذه المستشفيات تشهد إشغالاً كثيفاً من قِبل المرضى والمراجعين؛ مما يجعلها قابلة للتدريب، بالإضافة إلى التسهيل على المتدربين وإمكانية تلبية رغباتهم في المناطق التي يرغبون الالتحاق بها.

ولفت نائب وزير الصحة أن وزارته سبق أن أعلنت عن استقبال الخريجين لتدريبهم عملياً، في المستشفيات سعة الـ200 سرير، كونها تضم المدربين الذين تحتاجهم الوزارة لتدريب حملة الدبلومات، مبيناً أن الوزارة أتاحت الفرصة للمتدربين لاختيار المستشفيات التي يرغبون بها”.

ومن المنتظر أن تستقبل الوزارة جميع خريجي الدبلومات الصحية، المشمولين بالأمر الملكي، القاضي بمعالجة أوضاعهم، الذين تم ترشيحهم من وزارة الخدمة المدنية، لبرنامج التدريب والتأهيل، والموجهين للتدريب النظري والعملي، من قِبل وزارة الصحة، منتصف شهر رجب للبدء في التدريب العملي.

وكانت وزارة الصحة دعت جميع خريجي الدبلومات الصحية، بضرورة الحضور يوم الأحد الـ12/7/1435، الساعة الثامنة صباحاً، لحضور اللقاء التعريفي بالبرنامج، تمهيداً للبدء في تنفيذ الخطة الخاصة بالتدريب العملي، الذي يستمر لمدة ستة أشهر.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :