العصيمي: البديلة غير التربوية يحق لها التقديم على الوظائف التعليمية

العصيمي: البديلة غير التربوية يحق لها التقديم على الوظائف التعليمية

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9310
1
طباعة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم -الأستاذ مبارك العصيمي- ضرورة إدخال الرغبات مرة أخرى للبديلات عبر برنامج تكامل .

وبين العصيمي أن من تجتاز اختبار القياس بعد التوظيف، فلا يمكنها التحويل للوظيفة التعليمية، إلا عن طريق وزارة الخدمة المدنية، لافتاً إلى أن من درجتها في القياس العام أو التخصص أقل من (٥٠) درجة، لا تعتبر مجتازة للاختبار، ولا يتيح لها النظام اختيار رغبة (تعليمي).

وأضاف أن البديلة غير التربوية -الحاصلة على درجة البكالوريوس، واجتازت اختبار القياس- يحق لها التقديم على الوظائف التعليمية .

وأفاد العصيمي أن من لم يجد بعض المحافظات في قائمة الرغبات، فهذا يعني أنها قد غُطي احتياجها أثناء حركة النقل الخارجي، ولم تعد في قائمة الاحتياج.

مشيراً إلى أنه -بعد إدخال الرغبات- يلزم طباعة مستند بذلك، ويفضل أن تزود شؤون المعلمين في إدارة التربية والتعليم بصورة منه .

وتابع قائلاً: من يختار المجال التعليمي يلزمها إدخال الرغبات جميعها مهما كان عددها، ومن لم تستطع استعادة رقمها السري، فعليها مراجعة إدارة التربية والتعليم.

ولفت العصيمي إلى أن من لم تدخل الخيارات جميعاً -ولم يتوفر احتياجٌ في الأماكن التي اختارتها- فستضيع عليها فرصة التوظيف، وتحال إلى بوابة جدارة .

وأكد العصيمي أن من تدخل الرغبات جميعها، فالوزارة ملتزمة بتعيينها على إحدى هذه الرغبات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. برشلونة يستعيد صدارة الليجا بعد الفوز على اسبانيول

المواطن ـ وكالات حقق فريق برشلونة فوزا هاما