“العمل” تحذر مكاتب الخدمات العامة من ممارسة التوسط في الاستقدام

“العمل” تحذر مكاتب الخدمات العامة من ممارسة التوسط في الاستقدام

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5930
1
طباعة

حذرت وزارة العمل، مكاتب الاستقدام من منح “التفاويض الإلكترونية ” بمقابل مالي أو بدون مقابل مالي، مؤكدة أنّ مسؤولية الاستقدام مُقتصرة على المكاتب والشركات المرخص لها بالاستقدام ،بحيث يكون المكتب الوسيط مسؤول  بالتفاوض مع العامل فيالخارج والتوقيع نيابة عن صاحب العمل ، ولصاحب العمل اختيارالعمالة بتحديدهم فقط , أما المكتب فهو المسؤول عن استكمالإجراءات الاستقدام.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل الأستاذ حطاب العنزي ، أنّ منح مكاتب الاستقدام  للتفاويض الإلكترونية للغير يٌعتبر مخالفة سواءكانت بمقابل مالي أو بدون مقابل، مؤكداً أنّ الوزارة أوقفت مؤخراً20 مكتب استقدام مخالف في المملكة . وقال العنزي : “يوجد تعاون كبير بين وزارتي العمل والخارجية من خلال متابعة المكاتب التي تقوم بالتفويض للغير، واستنادا للمادة (56) من لائحة شركات الاستقدام يتم إيقاف خدمات المكاتب الإلكترونية (خاصية التفويض الإلكتروني) لكافة المخالفين”.

وأهاب المتحدث الرسمي للوزارة ، بالمواطنين عدم التعامل مع مكاتب الخدمات العامة التي تقوم بعملية التوسط بالاستقدام مستفيدة من خدمة “التفاويض الإلكترونية”، وذلك حماية لحقوقهم، والحد من الاستغلال.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الأهلي يسقط أمام بونيودكور في دوري أبطال آسيا

المواطن ـ محمد سلام تعرض النادي الأهلي للخسارة