القذافي احتفظ برأس أحد أعدائه25عاماً في ثلاجة

القذافي احتفظ برأس أحد أعدائه25عاماً في ثلاجة

الساعة 12:16 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
4440
0
طباعة

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية النقاب عن فيلم وثائقي جديد يستعرض ممارسات الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، الذي حكم ليبيا بقبضة من حديد، حيث أبقى على رأس أحد معارضيه مقطوعاً في ثلاجة لمدة 25 عاماً، وبنى زنزانة تحت إحدى الجامعات من أجل اغتصاب القاصرات خلال زياراته إلى الجامعة أو إلقاء خطابات هناك.

وأوضحت الصحيفة أن القذافي قام بتخزين جثث خصومه في ثلاجات وكان يزورهم بشكل مستمر، مما يشير إلى إحكام قبضته الحديدية على حكم ليبيا خلال أربعة عقود من حكمه.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفيلم الوثائقي للمخرج البريطاني كريستوفر أولجياتي (الكلب المجنون) يتناول العالم السري لمعمر القذافي، ويتضمن مقابلة مع عميل منشق من وكالة المخابرات المركزية الأميركية فرانك تيربل الذي كان يدير فريق عمليات «الاغتيالات بالأجر» و يستخدمه القذافي.

ونقلت الصحيفة عن تيربل قوله إنه تقاضى من القذافي مليون دولار لقتل أحد أعدائه ونقل رأسه إلى ليبيا، مضيفا أن الدكتاتور الليبي أبقى الرأس بجانب جثث الضحايا الآخرين الذين قتلهم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الفيلم تناول الزنزانة السرية في جامعة طرابلس والتي بناها بهدف اغتصاب القاصرات خلال زيارته إلى الجامعة، وتحتوي الغرفة على سرير وجاكوزي ومنطقة لفحص النساء من الأمراض المنتقلة جنسياً، مع أدوات جراحية، وأقنعة مطاطية وأدوات للتخدير.
واختتمت الصحيفة بالتنويه إلى أن الفيلم الوثائقي سيذاع الجمعة المقبل على شبكة «شوتايم».


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد لقطات توثقها ” المواطن” لمباراة النصر والشباب في درة الملاعب