بالصور.. أرسنال يسحق نيوكاسل ويحكم قبضته على المركز الرابع

الثلاثاء ٢٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٠:٢١ صباحاً
بالصور.. أرسنال يسحق نيوكاسل ويحكم قبضته على المركز الرابع

قطع أرسنال خطوة كبيرة نحو حسم المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد أمس الاثنين.

ورفع أرسنال رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا قبل جولتين على نهاية الموسم متقدما بأربع نقاط على ايفرتون صاحب المركز الخامس والذي خسر أمام ساوثامبتون 2-صفر أمس السبت.

وتقدم ارسنال عبر لوران كوشيلني في الدقيقة 26 ثم أضاف مسعود اوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعدما تصدى الحارس تيم كرول لكرتين من المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو الذي اختتم الثلاثية في الدقيقة 66 بضربة رأس من مدى قريب.

وسيحسم ارسنال المركز الرابع لصالحه والتأهل لدوري الابطال للمرة 17 على التوالي إذا فاز على وست بروميتش البيون الأسبوع المقبل.

وكادت آمال ارسنال في التأهل إلى دوري الأبطال أن تتلاشى بعد الهزيمة 3-صفر أمام ايفرتون في وقت سابق هذا الشهر لكن الفريق حقق ثلاثة انتصارات متتالية بينما تعثر منافسه ليعود الأمل الى النادي اللندني من جديد.

وقال الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “مررنا بوقت صعب والمبارة على ملعب ايفرتون كانت ضمن هذه الأوقات. الروح في هذا الفريق رائعة وتستطيع رؤية ذلك في الطريقة التي انتفضنا بها بعد الاخفاق.”

وأضاف “كنا نتمنى أن يكون الموسم أطول. نتقدم على ايفرتون بأربع نقاط ونريد أن نحصل على أكبر عدد من النقاط من الآن وحتى نهاية الموسم.”

واستحوذ ارسنال على الكرة في البداية لكن دون صناعة أي فرص واضحة للتسجيل.

وجاء الهدف الأول عبر قلب الدفاع كوشيلني بعد تمريرة من الاسباني سانتي كازورلا.

وكاد ارسنال أن يضاعف تقدمه عن طريق لوكاس بودولسكي لكن الحارس كرول تصدى لمحاولتين من المهاجم الالماني في دقيقتين.

واستطاع اوزيل ان يفعل ما فشل فيه مواطنه وزميله في منتخب المانيا ليحرز الهدف الثاني بعدما تصدى كرول لمحاولة مزدوجة من جيرو.

وأرسل اوزيل تمريرة عرضية متقنة الى جيرو الذي اختتم ثلاثية ارسنال ليرفع رصيده الى 15 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وعاد الان باردو مدرب نيوكاسل صاحب المركز التاسع إلى قيادة ناديه من الملعب بعد انتهاء إيقافه لسبع مباريات بسبب تعديه على ديفيد ميلر لاعب هال سيتي لكن فريقه خسر للمرة السادسة على التوالي وذلك للمرة الأولى منذ يناير كانون الثاني 1987.

25

24

23

21

16

17

18

19

20

15

14

13

12

11

10

9

8

7

6

1

2

3

4

5