بالصور ..افتتاح مبنى المنظمة العربية للهلال الأحمر في الرياض

الإثنين ٧ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٥ مساءً
بالصور ..افتتاح مبنى المنظمة العربية للهلال الأحمر في الرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أمس مبنى المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر , وذلك في حي السفارات بالرياض .

وكان في استقبال سموه لدى وصول مقر الحفل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر الدكتور عبدالله بن محمد الهزاع ومسؤولي المنظمة .

ثم قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى.

عقب ذلك بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم , ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الأدوار التي تقدمها المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر ومسيرتها وإنجازاتها ودعمها للعمل الخيري .

ثم ألقى الدكتور عبدالله الهزاع كلمة أوضح فيها أن المبنى المتميز في تصميمه الهندسي وتجهيزه المكتبي وموقعه الجغرافي الذي تحملت المملكة العربية السعودية كامل تكاليفه التي قاربت 45 مليون ريال ليس إلا امتداد للرعاية الكريمة الذي تحظى بها المنظمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين .

واستعرض الدكتور الهزاع تاريخ المنظمة التي تأسست عام 1975م حينما تبلورت فكرة مسئولي الهيئات والجمعيات الوطنية العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر آنذاك حول الحاجة إلى تنظيم يوحد الصف ويعزز الجهد العربي والتواجد على المستوى الإقليمي والدولي , مؤكداً أن المساعدات السعودية للأغراض التنموية للدول النامية, ومساهمات المملكة في برامج المنظمات الدولية لتشكل رقما آخر للعطاء , فسجلات المنظمات خير شاهد للعطاء السعودي غير المحدود .

وقال الدكتور الهزاع : لم يقتصر دور المملكة الإنساني على الاستجابة للكوارث فقط , بل تعدى ذلك إلى دور قد يكون الأهم ألا وهو الحد من الكوارث التي تنجم عن نزاعات مسلحة أو عمليات إرهابية , فأطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ دعوته العالمية للحوار بين الثقافات ورغبته- أيده الله ـ إلى أن يعيش العالم في سلام ووئام بعيدا عن العنف والتطرف , وقد بارك العالم هذه المبادرة القيمة وثمن الجميع هذا الطرح المتقدم , ثم توج – رعاه الله – هذه المبادرة بمشروع ” مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمي للحوار” ووفر له الدعم المادي والفكري واتخذت العاصمة النمساوية ” فينا ” مقرا له .

وقدم الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر في ختام كلمته الشكر لسمو الأمير فيصل بن عبدالله على رعايته الحفل , كما عبر عن شكره للمملكة على رعايتها وعنايتها للمنظمة منذ تكوينها , داعيا الله أن يحفظ الله للمملكة استقرارها وأمنها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ .

إثر ذلك تسلم سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر درعا تذكاريا بهذه المناسبة من الدكتور عبدالله الهزاع .

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل أن المنظمة ستثري جمعيات وهيئات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربي , مشيراً إلى جهود الدكتور عبدالله الهزاع في هذا الخصوص , وأن التعاون موجود من السابق .

وعن موضوع التجمهر عقب الحوادث , أكد سموه أن هناك تعاون مستمر مع المرور , حيث لابد من توعية الجمهور ، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر ستقوم بعدة برامج توعية بهذا الخصوص .

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

36

34

35

33

32