بمكتبة المقهى.. طالبات جامعة نورة يكسرن روتين القراءة بالمنزل

بمكتبة المقهى.. طالبات جامعة نورة يكسرن روتين القراءة بالمنزل

الساعة 11:03 صباحًا
- ‎فيالجامعات السعودية
9075
1
طباعة

قدمت طالبات المستوى الثامن بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب بجامعة الأميرة نورة في الرياض، مشروع “مكتبة المقهى”، وهو عبارة عن تأسيس مكتبة في أحد المقاهي النسائية بالرياض لتشجيع القراءة؛ لافتقار الأماكن النسائية من تفعيل دور المكتبات، ولتغيير روتين مكان القراءة لدى النساء المحصور في المنزل.

وتهدف فكرة المشروع إلى توفير مكان مهيأ للقراءة بالنسبة للمرأة، وتفعيل حلقات النقاش في المقاهي النسائية كما هي متوفرة بكثرة لدى الرجال، ورفع معدل الثقافة لدى النساء ودفعهن للإقبال على قراءة الكتب والاطلاع على الأحدث منها.

وقدم هذا المشروع في أحد المقاهي بمدينة الرياض وتم من خلاله التعريف بفكرة وأهداف المشروع وعرض فيديو عن أهمية القراءة، وشارك فيه عدد من الفتيات.

ونوقش كتاب “خوارق اللاشعور” من قِبل فتيات مجموعة نادي الكتاب، وتم عرض المكتبة وإتاحة كتبها للاطلاع.

ونالت المكتبة إعجاب الحضور وتم توزيع هدايا بسيطة باسم طالبات المشروع وتوزيع نسخ من مؤلفات الدكتور خالد الراجحي التي أهداها للمكتبة، وعرضت آراء عدد ممن أيدوا تواجد المكتبات في المقاهي وعبروا عن تعطشهم لها.

حضر الافتتاح أمس عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم المكتبات منهم الدكتورة نجاح القبلان المشرفه على المشروع، ورئيسة القسم الدكتورة عالية الهيف، وعدد من الأهالي والصديقات والمهتمات بمجال القراءة.
13


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمير الرياض لـ”المواطن”: جامعة الفيصل لها بصمة خاصّة ستظهر في المستقبل

أكّد أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي فيصل