تأهل 38 طالباً وطالبة من الرياض لنهائيات “الخوارزمي الصغير”

تأهل 38 طالباً وطالبة من الرياض لنهائيات “الخوارزمي الصغير”

الساعة 9:55 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
9760
0
طباعة

توجّت الأميرة دانية بنت عبدالله الفائزين في مسابقة الخوارزمي الصغير للحسابات الذهنية، وزفت 38 طالباً وطالبة من مدينة الرياض للمشاركة في نهائيات المملكة بعد نحو أسبوعين، تمهيداً للتأهل للمسابقة العالمية التي ستقام نهاية العام في جمهورية جنوب إفريقيا.

وشارك في المسابقة التي أقيمت على مسارح مدارس نيار 203 طلاب وطالبة بقسمين مفصولين، ينتمون لــ 84 مدرسة حكومية وأهلية، وتم تصنيف المسابقة من المستوى الأول إلى المستوى السابع.

وبلغ المتأهلون إلى المسابقة على مستوى المملكة من المستوى الأول 10 أبطال، والمستوى الثاني 8 أبطال، والمستوى الثالث 6، أبطال وكذلك المستوى الرابع 6 أبطال، والخامس 7 أبطال، والمستوى السابع بطلة واحدة.

وجاءت أسماء المدارس والمراكز التي يتبعون لها: مركز الخوارزمي الصغير للتدريب، ومدرسة أبو بكر الصديق، ومركز ابن خلدون للتدريب – والتيسير، والتربية النموذجية، والمدرسة 78 للبنات، ودار مكة لتحفيظ القرآن الكريم، ومدرسة براعم الطفولة، والمدرسة 34 للبنات.

وكرمت الأميرة “دانية” الفائزات في القسم النسائي، وشاركت الأمهات سعادة وفرحة التتويج.

وشهد مقر الامتحان لحظات ترقب وانتظار من قِبل أولياء الأمور الذين حضروا في نفس مكان الاختبار، وشاهدوا أبناءهم يخوضون المنافسة وسط إصرار وتحدٍّ، لينتهي المعترك بتأهل 38 طالباً من أصل 203.

image (5)

image (6)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمير الرياض يرعى حفل تخريج 408 طلاب وطالبات في جامعة الفيصل الأربعاء

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر