خطيب جامع بالرياض: إضافة برامج لياقة للمرأة “زلة”!

الجمعة ١١ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٤:٣٩ مساءً
خطيب جامع بالرياض: إضافة برامج لياقة للمرأة “زلة”!

هاجم الشيخ متعب الطيار -خطيب جامع الشيخ عمر بن حسن آل الشيخ- بحي السعادة شرق الرياض، توصية مجلس الشورى لوزارة التربية والتعليم بدراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتفق مع الضوابط الشرعية وطبيعتهن، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسبة للمعلمات، واصفاً ذلك بـ”الزلة” التي يمكن أن يتبعها زلات لا يحمد عقباها.

وقال الداعية الطيار” إنه لا يحق لمجلس الشورى ولا لغيره المطالبة أو الموافقة وإجازة برامج اللياقة البدنية للمرأة، وإنما الفتوى والإجازة تصدر من مفتي عام المملكة وهيئة كبار العلماء ولجنة البحوث والإفتاء؛ لأنهم هم المعنيون بالفتوى”.

وطالب مجلس الشورى بالرجوع عن تأييد البرامج الرياضية التي تدعو إلى الانحلال الديني والأخلاقي للمرأة تحت مسمى (وفق الضوابط الشرعية), مشيراً إلى أن بعض شبابنا تغيرت أخلاقهم وألفاظهم، وبعضهم ضيع الصلاة بسبب الرياضة ومتابعتها، على حدّ قوله.

وأكد خطيب جامع حسن آل الشيخ “أن المرأة منذ تأسيس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه للمملكة العربية السعودية وحتى الآن هي تقف خلف العلماء والملوك والأمراء والوزراء وكل من له شأن في الدولة، مدللاً ببيت لشاعر النيل حافظ إبراهيم: (الأم مدرسة إذا أعددتها * أعددت شعباً طيب الأعراقِ)؛ لأنها تملك أعظم وظيفة وهي تربية أبنائها لإعدادهم للمستقبل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • واحد

    اي زله تتكام عنها يعني عاجبينك البنات يصيرون زي البراميل وبعدها لما يجي سن الزواج ماحد يتزوج لانها سمينه وتكثر العنوسه ويقولك سمنه زائده ولا حرام على الشعب وحلال على بناتكم !!!!!!

  • مشاهد جديد للصحيفة الرائعة

    جائز وفقك الله تعالى إذا كانت وفق الضوابط الشرعية .. والله أعلم