رئيس البلدية الموقوف في مكة أعفي من منصبه قبل شهرين

رئيس البلدية الموقوف في مكة أعفي من منصبه قبل شهرين

الساعة 9:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5450
1
طباعة

تتحفظ الجهات الأمنية على رئيس بلدية سابق بإحدى المحافظات التابعة للعاصمة المقدسة ومدير الأراضي على ذمة التحقيق في قضايا فساد إداري ورشى تتعلق بالتستر على أصحاب المخططات العشوائية في المحافظة.

وكشفت مصادر مطلعة لـصحيفة “المدينة” أن رئيس البلدية الموقوف سبق أن صدر قرار من وزير الشؤون البلدية والقروية بإعفائه ونقله من البلدية إلى أمانة العاصمة المقدسة قبل شهرين.

وقالت إن ذلك الإجراء جاء بناء على ما رفعه أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار عن كثرة الشكاوى والملاحظات عليه، وتم تكليف مهندس آخر برئاسة البلدية.

وأفادت بأن الجهات المختصة تتحفظ كذلك على رجل أعمال من المتعاملين في المخططات العشوائية كان وسيطاً بين أصحاب المخططات والمدير العام للأراضي وأخذ الأموال من أصحاب المخططات وإيداعها في حسابات مسؤولي البلدية ليتم صرف النظر عن التعديات على الأراضي الحكومية وتخطيطها.

وأكدت المصادر أنه بعد الانتهاء من التحقيقات مع رئيس البلدية ومدير الأراضي ورجل الأعمال من قبل المباحث الإدارية سيتم إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الإجراءات التحقيقية معهم ثم إحالتهم إلى المحكمة الإدارية المختصة بالنظر في قضايا الفساد الإداري والرشاوى لإصدار العقوبة اللازمة على ضوء نتائج التحقيقات.

وكانت المحافظة شهدت انتشاراً للمخططات وتعدياً على الأراضي الحكومية وتخطيطها بشكل عشوائي وبيعها بأسعار تتراوح ما بين 15 إلى 25 ألف ريال للقطعة الواحدة التي تتراوح مساحتها بين 400 و500م2 ومن ثمَّ تحويلها لاستراحات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام في أول تغريداته : شكرا للقيادة على الثقة

المواطن – الرياض رفع وزير الثقافة والإعلام الدكتور