رحلة بحرية من الكويت لأمريكا تستغرق (210) أيام تزور (19) دولة

رحلة بحرية من الكويت لأمريكا تستغرق (210) أيام تزور (19) دولة

الساعة 4:08 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
5320
0
طباعة

تنطلق من الكويت -الخميس القادم- رحلة بحرية تستغرق (210) أيام، تزور خلالها (19) دولة، وتقطع مسافة (26000) كيلومتر عبر (37) ميناء.

قال يوسف الجاسم -المدير التنفيذي للرحلة، في مؤتمر صحفي عقده الفريق المشرف على الرحلة ظهر اليوم الأحد-: “فكرة الرحلة جاءت من مجموعة من أولياء الأمور لديهم تجارب ناجحة مع أبنائهم من ذوي الإعاقات الذهنية”.

مضيفاً أن “القيام بعمل ذي صدى مؤثر داخل وخارج الكويت، يلفت انتباه العالم إلى احتياجات ذوي الإعاقات الذهنية محلياً وخارجياً.”

وصنع القارب في الكويت، وطوله (27) متراً، وعرضه سبعة أمتار، ويعمل بمحركين بقوة (1600) حصان للمحرك الواحد، ويتولى القيادة طاقم من البحرية الكويتية.

ويمر القارب بدول الخليج العربية وبعض الدول الأوربية والعربية، حتى يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقام احتفالات في السفارات الكويتية ومكاتب الأولمبياد الخاص الدولي والجمعيات والمنظمات المحلية المختصة بذوي الإعاقات الذهنية في دول المسار، لشرح أهداف الرحلة وأبعادها الإنسانية.

وقال الجاسم، إن الرحلة تهدف إلى إبراز وجه الكويت الحضاري، ونقل تجاربها في رعاية ذوي الإعاقات الذهنية إلى العالم، وإثبات قدرة ذوي الإعاقات الذهنية على تنفيذ أعمال بطولية كبيرة، ولفت انتباه المجتمع إلى احتياجات ذوي الإعاقات الذهنية؛ تعليمياً وصحياً ورياضياً واجتماعياً، وتحقيق التآزر والاحتضان المجتمعي لهم.

وتحظى هذه الرحلة برعاية أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :