صحة نجران تنفي وجود إصابات بـ”كورونا” في المنطقة

السبت ٢٦ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١:٣٦ مساءً
صحة نجران تنفي وجود إصابات بـ”كورونا” في المنطقة

 نفى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران -الصيدلي صالح بن سعد المؤنس- تسجيل أية حالة إصابة بفيروس “كورونا” بمنطقة نجران، حتى الآن.

وأشار المؤنس  إلى أن الحالة التي أعلنتها وزارة الصحة عن وجود حالة مصابة بالفيروس في المنطقة، هي لمريض عمره (68) عاماً يسكن في بيشة التابعة لمنطقة عسير، موضحاً أن المريض  جاء لتلقي العلاج في مستشفى الملك خالد بنجران، قادماً من بيشة، وتم عزله فور الاشتباه وعمل التحاليل اللازمة له، وتم إبلاغ الوزارة، بعد تأكيد إصابته بالفيروس.

وتابع المؤنس بقوله، إنه تم عمل الإجراءات الوقائية للمخالطين بالمريض من العاملين الصحيين بالمستشفى، كما تمت مخاطبة المسؤولين في محافظة بيشة لعمل الإجراءات الوقائية تجاه مخالطي المريض في المنزل.

وأردف المؤنس بقوله، إن الوضع في المنطقة بالنسبة لـ”كورونا” مطمئن، والإمكانات متوفرة، وكل مستلزمات مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية متوفرة من مواد التعقيم والتطهير، سواء للعاملين الصحيين أو الأسطح والأرضيات وأسرّة المرضى.

وأضاف أن مستشفيات المنطقة بها (26) غرفة عزل سلبية مجهزة ومخصصة للأمراض المعدية، ويضم مستشفى الملك خالد (14) غرفة، وغرفتان بمستشفى محافظة شرورة، وغرفة واحدة في كل من مستشفى نجران العام ومستشفى محافظة حبونا العام، إضافة لـ(6) غرف عزل غير سالبة الضغط بمستشفى الولادة والأطفال، وغرفتين بالمستشفيات الطرفية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • روان

    الله يشفي كل مريض

  • روان

    الله يعافي ويشفي كل مريض

  • ام فيصل

    الله يحمينا ويحمي ديرتنا من كل شر وواصل يبو محمد