كاتب باكستاني: 1.5 مليار دولار من السعودية أنعشت اقتصادنا

كاتب باكستاني: 1.5 مليار دولار من السعودية أنعشت اقتصادنا

الساعة 11:18 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4105
0
طباعة

تحدث الكاتب الباكستاني “خورشيد أختر خان” عن الدعم السعودي لبلاده والمقدر بـ1.5 مليار دولار، وذلك خلال مقال تم نشره اليوم في صحيفة “باكستان توداي”.

وأكد الكاتب أن هدية السعودية ساهمت بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد الباكستاني، وشهد الشهر الماضي ارتفاعاً مذهلاً للروبية الباكستانية مقابل الدولار.

وشدد الكاتب على أن زيارة المسؤولين السعوديين للبلاد والاستقبال الحار الذي قوبلوا به ساهما في هذه القروض التي ساهمت في دفع عجلة الاقتصاد.

وأوضح أختر خان أن الشائعات التي أطلقتها المعارضة الباكستانية حول هذا القرض من نية باكستان تغيير سياساتها الخارجية في الشرق الأوسط، وإرسال قواتها إلى الجزيرة العربية، وشبهها بالمسرحيات الهزلية التي كانت تعرضها وسائل الإعلام يومياً دون سند أو دليل.

وأكد أن ما أطلقته المعارضة هو نوع من الجحود للسعودية، بتوصيف هذه المساعدة بنوايا غير طيبة ليس لها أي أساس من الصحة.

وشدد الكاتب على أهمية أن تكسب باكستان أصدقاءً جدداً في العالم، وأهمية تعزيز العلاقات مع دول المنطقة وذلك من أجل التجارة والأمن، حيث تمتلك باكستان الكثير لتقديمه لهذه الدول.

كما أكد أنه يجب أن يكون هناك نظرة متغيرة للمصالح الباكستانية في كل المواقف الدولية التي تتغير سريعاً كل يوم. وطالب المعارضة بالتفكير الإيجابي في مثل هذه المنح والقروض بدلاً من تشويه أي إنجاز بسيط للدولة الباكستانية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

العثور على 43 مليون دولار في شقة مجهولة!

عثرت لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية في نيجيريا على