محتاجون وأرامل بالخفجي: الواسطة تتحكم في توزيع مساعدات الجمعيات

محتاجون وأرامل بالخفجي: الواسطة تتحكم في توزيع مساعدات الجمعيات

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4945
1
طباعة

كشف عدد من الأسر المحتاجة والأرامل والأيتام بمحافظة الخفجي عن معاناتهم من المماطلة والانتظار في صرف مستحقاتهم وافتقادهم للواسطة للحصول على المساعدات والطعام والكسوة من الجمعيات الخيرية بالخفجي.

وقال عدد من الأرامل والأسر المحتاجة والأيتام لـ”المواطن” إنهم يجدون تقصيراً كبيراً في عمل الجمعيات الخيرية بالخفجي وعدم تفعيل الدور الإنساني والخيري الذي وضعت لأجله هذه الجمعيات من حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله-.

وأضاف المتضررون أن مستفيدي الجمعية يعانون المماطلة والانتظار في صرف مستحقاتهم التي تأتى غالباً ناقصة، مشيرين إلى أن الواسطات مع المسؤولين بالجمعيات جعلت حقوق المتعففين تذهب إلى غيرهم، متسائلين أين تصرف الملايين التي تودع بحسابات الجمعيات، وأين تذهب التبرعات النقدية منها والغذائية والملابس التي تملأ المخازن.

وتحدثت إحدى الأخوات اللاتي كانت تعمل موظفة بمثل تلك الجمعيات قائلة إن الرواتب زهيدة جداً، لا تعادل التعب والجهد الذي نقوم به طوال ساعات الدوام ، ولا توجد لنا محفزات تشجيعية رغم الدعم الذي تتلقاه الجمعية، كمان أن هناك تعمداً بتسريح بعض العاملات بالجمعية وتضييق الخناق عليهن ليتركن العمل ويصبح مكانهن شاغلاً لإحدى المقربات من المسؤولة أو المسؤول بالجمعيات.

وعلمت “المواطن” من مصادرها أن انتخابات ستجري في الفترة القادمة على مستوى المحافظة للجمعية الخيرية لاختيار أعضائها وباب الترشيح مفتوح لمن يجد في نفسه الكفاءة المطلوبة.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :