مرور الرياض يرصد 2.5 مليون مخالفة يدوية العام الماضي

الثلاثاء ١٥ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٤ صباحاً
مرور الرياض يرصد 2.5 مليون مخالفة يدوية العام الماضي

رصدت إدارة مرور الرياض 2.5 مليون مخالفة يدوية خلال العام الماضي 1434.

وأكد العميد علي الدبيخي مدير مرور الرياض أن عدد مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء بلغ 200 ألف وحجز المركبات بلغ 87682 مركبة، فيما بلغت مخالفات استخدام الهاتف المحمول 145 ألف مخالفة، وتجاوز السرعة النظامية بلغت 220 ألف مخالفة .

وأضاف: “بلغت مخالفات عدم ربط حزام الأمان 800 ألف مخالفة و300 ألف مخالفة وقوف غير نظامي، و152 مخالفة في تظليل السيارات، لافتاً إلى أن إدارة المرور رصدت 678 مخالفة تفحيط إلى جانب 32 ألف مخالفة عكس سير.

وأعلن الدبيخي خلال لقائه اليوم مع قناة الإخبارية عن تشكيل لجنة من إدارة المرور ووزارة النقل وأمانة منطقة الرياض لمعالجة حركة المرور ذات الكثافة العالية ودراسة أوضاعها، مبيناً أن هناك 160 موقعاً في مدينة الرياض لضبط المخالفات المرورية وتدريب رجال المرور على الأجهزة الإلكترونية لرصد المخالفات.

وأشار إلى أنه وفقاً لتوجيهات وزارة الداخلية فإنه يسمح بتظليل السيارات العائلية من جهة الراكب في المقاعد الخلفية ويمنع تظليل الزجاج الأمامي أو الخلفي.

من جانبه قال الدكتور علي الغامدي أستاذ هندسة الطرق أن هناك 7000 حالة وفاة خلفتها الحوادث المرورية في عام واحد، وهو رقم مخيف يحتاج إلى ضبط مروري وعقوبات حازمة، مطالباً في الوقت ذاته بتفعيل المحاكم المرورية باعتبارها جهة محايدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    وعشرة ملايين. زحمة يوميا. بكل مكان من الرياض. تتفاخرون بالقسايم. اين التنظيم اين التخفيف اين اين اين اين الشوارع فوضى الزحمات قطع الاشارات. الليموزينات الشاحنات. التجاوزات. الوقوف الخاطىء. قيادة الأطفال طمس اللوحات. السرعة الجنونية على الطرق السريعة و و و و و. ويفرحون بالقسايم وعددها. افشل قطاع. المرور. بالعربي. لماذا لانه لا يوجد رادع. قوي ونظام صارم. مجاملات.