“الصحة” تطالب مرضى الربو في الرياض بلزوم منازلهم إلا للضرورة

الجمعة ١١ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٩ مساءً
“الصحة” تطالب مرضى الربو في الرياض بلزوم منازلهم إلا للضرورة

نصحت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين خاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر حالياً بمنطقة الرياض والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة.

وحثت الوزارة على لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار، لافتة النظر إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف.

وأوضحت الوزارة أن هناك إرشادات صحية تساعد في حماية وسلامة أفراد المجتمع أثناء هبوب الرياح والموجات الغباريه كتجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية خلال هبوب العواصف الرملية ووجود العوالق الترابية، وعدم الخروج إلا للضرورة ومتابعة أخبار النشرات الجوية عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وشددت على إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني والمنازل ، وإعطاء مزيد من الاهتمام بالنظافة الشخصية خلال هذه الفترة من السنة التي يكثر فيها هبوب الرياح وتنظيف المنازل بشكل جيد من آثار الغبار خاصة غرف النوم والأغطية والفرش.

ودعت وزارة الصحة إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو أقسام الطوارئ في الحالات الطارئة ونبهت على السائقين لإغلاق النوافذ جيدا أثناء القيادة في الأجواء الترابية ، مع تشغيل جهاز التكييف أثناء القيادة على درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة.

وأكدت وزارة الصحة جاهزية مرافقها الصحية كافة لاستقبال الحالات الطارئة معلنة أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها التي تعمل على مدار الساعة في المناطق التي تتضرر بموجة الغبار والأتربة وخاصة منطقة الرياض قد اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة.