أمطار مصحوبة بالبرَد على عسير وإغلاق عقبة صماء

الثلاثاء ٢٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٢:٤٥ مساءً
أمطار مصحوبة بالبرَد على عسير وإغلاق عقبة صماء

شهدت منطقة عسير –اليوم- أمطاراً ما بين متوسطة إلى غزيرة على كل من قرية شوحط وما جاورها شمال مدينة أبها، حيث ترافقت الأمطار مع زخات برد.

كما شهدت باحة ربيعة أمطاراً متوسطة مع زخات برد في بعض المواقع، وفي عقبة الصماء، تساقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة مع زخات برد مع تساقط صخور في بعض المواقع بالعقبة، ما أدى إلى قيام الشرطة بإغلاق العقبة كإجراء احترازي.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بعسير -العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي- أن كلاً من متنزه السودة، وبني رزام شمال أبها طريق الطائف، ومحافظة رجال ألمع/ البلد، شهدت أمطاراً متوسطة.

وأضاف أنه لم يصاحب هذه الأمطار أي احتجازات أو إصابات حتى الآن، بخلاف احتجاز سيارة بداخل تجمع مياه بقرية شوحط -شمال مدينة أبها، من طراز تويوتا كامري- بداخلها رجل وطفل، وتم استخراجهما من قبل فرقة الإنقاذ وسحب السيارة، وهما بصحة جيدة.

وأهاب العاصمي بالجميع الابتعاد عن الأودية ومواقع تجمعات المياه والسيول، وتأجيل الخروج وقت هطول الأمطار، سواء لقضاء الاحتياجات أو الاستمتاع بالأجواء الماطرة، لحين انتهاء الحالة الماطرة، ومراعاة عدم استخدام الأجهزة والهواتف النقالة وقت هطول الأمطار، لما يصاحبها –عادة- من حدوث ظاهرة الرعد والصواعق، خاصة في المواقع المرتفعة، لكون هذه الأجهزة ذات قدرة عالية في جذب الشحنات الكهربائية التي تحملها الصواعق، ما تسبب في تعرض مستخدميها لإصابات قد تصل إلى حد الوفاة.

IMG-20140429-WA0075 IMG-20140429-WA0073

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ميشو

    اللهم اجعلها امطار خير وبركه

  • الجنوب/

    ماشاء الله تبارك الله