خالد بن بندر: انتهت مرحلة الدراسات وبدأ التنفيذ

الخميس ٣ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٩ مساءً
خالد بن بندر: انتهت مرحلة الدراسات وبدأ التنفيذ

قال الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز -رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، القطار والحافلات)- إن الدراسات والتخطيط انتهت، وبدأ التنفيذ الفعلي، ونأمل أن يلبي تطلعات أبناء مدينة الرياض، الذين وعدناهم بأن يكون البدء حسب ما خطط له، وأن نهاية المشروع خلال (48) شهراً قادمة.

وحول الحركة المروية، أوضح الأمير خالد أنها ستأخذ جهداً منا، وقد كلفت جهات حكومية بوضع حلول مناسبة، طالباً -من أبناء الرياض- أن يتحملوا تبعات المشروع.

ولفت أمير الرياض إلى أن هناك لجنة تجتمع خلال (24) ساعة، للتعامل مع أي عائق أمام المشروع فوراً، مشيراً إلى أن عدداً من السعوديين تم توظيفهم بشكل مباشر، في الائتلافات المشاركة في تنفيذ مشروع قطار الرياض.

وأعطى الأمير خالد، إشارة البدء، لتنفيذ أعمال الحفر لإنشاء (محطة العليا)، التي ستقام على أرض تزيد مساحتها عن (28) ألف متر مربع، ويتقاطع فيها مسارا (محور العليا) و(طريق الملك عبدالله)، وتم تصميمها من قبل إحدى مكاتب التصميم العالمية على شكل مبنى مفتوح بسقف متموج على شكل التلال، تعلوه واحة من الأشجار والمسطحات الخضراء، لتمثل معلماً عمرانياً حديثاً في المدينة، إلى جانب كونها أحد أبرز عوامل الجذب للركاب في المشروع، بما تحتويه من مكونات تجارية وخدمية وإدارية ومواقف للسيارات، فضلاً عن وظيفتها الأساسية في توفير خدمات متنوعة لنظام النقل العام في المدينة بشقيه (القطار والحافلات)؛ حيث من المقرر أن تخدم نحو (400) ألف راكب يومياً.

——————————————————-

اطلع على مجسم خاص بمحطة طريق العليا

الآن.. أمير الرياض يعلن بدء تنفيذ مشروع القطار

أعلن الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، البدء في تنفيذ أعمال مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام (القطارات- الحافلات) بثلاث مواقع في مدينة الرياض.

كما اطلع سموه على مجسم خاص بمحطة طريق العليا.

20140403_143321

34

NAS_4391 NAS_4370 12 10 13 11 NAS_4341 NAS_4325 NAS_4272 NAS_4293

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خليل أبو أحمد

    على بركة الله، خطوة مباركة من أمير شاب جعل الله على يده الخير والبركة، وأن تخفف الزحمة فيما بعد

  • بدون قيود

    أن كنت أظن أن المواطن لم يعد يثق ف الوقت الوعود المتكرره للمشاريع بسبب تعثر كثير من المشاريع التى اضرت بالبلد والمواطن اتمنى أن ينتهى ف الوقت المحدد وأن لا يلحق بالمشاريع الاخرا التي تعطلت بسب الاهمال أرى ف هذا الامير الجد والاحتهاد اسأل الله ان يوفقه وأن ياخذ بيده لما فيه مصلحه البلاد والعباد.