“التجارة” تضبط 6 آلاف سلعة كهربائية مغشوشة في عنيزة

الثلاثاء ١٥ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٠:٢٧ صباحاً
“التجارة” تضبط 6 آلاف سلعة كهربائية مغشوشة في عنيزة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 6 آلاف سلعة متنوعة من الأجهزة الكهربائية المخالفة في أسواق عنيزة، وعملت على إتلافها، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

واشتملت المضبوطات التي تمت مصادرتها من عدد من المحال التجارية المتخصصة على: مقابس وقابسات، توصيلات، شواحن هواتف متنقلة، ودفايات كهربائية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملات شاملة على المستودعات والأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة، وضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة، وعملت على إتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.

وكان من نتائج ذلك ضبط الفرق الرقابية في الوزارة مؤخراً أكثر من 1.5 مليون قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس، بعد مداهمة فيلا سكنية وسط الرياض اتخذتها مؤسسة تجارية مستودعاً لتخزين المواد المغشوشة والرديئة التي تشكل خطراً على المستهلكين, لتعد بذلك أكبر كمية تضبطها الوزارة.

وتسعى الوزارة من خلال حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة، التي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم في هذا الشأن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • my055

    هذي النوعية منتشرة وبشكل رهييييب ..وتقدر تقول هي الوحيدة الموجودة لدى المحلات

    تضطر تشتريها بسبب الحاجة اخرها امس شريته مثل الموجود بالصورة (اللي لونه برتقالي) وشبكت عليه سخانه ومروحة شفط

    بارك الله في جهود وزارة التجارة ونتمنى المزيد من الرقابة والتشديد

  • حمودالفشقه

    عليكم بالمستثمر الاجنبي ياوزاره التجاره راقبوهم كل صناعتهم ردئه وشكرا لوزاره التجاره