الصحة تواجه “كورونا” بـ(3) مراكز طبية في الرياض وجدة والشرقية

السبت ٢٦ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٦:١٢ مساءً
الصحة تواجه “كورونا” بـ(3) مراكز طبية في الرياض وجدة والشرقية

أعلنَ وزير الصحة المُكلف -المهندس عادل بن محمد فقيه، اليوم السبت- عن تخصيص ثلاث مراكز طبية في كل من الرياض، وجدة، والمنطقة الشرقية، كمراكز متخصصة لمواجهة فيروس “كورونا” على مستوى المملكة، ضمن خطة الوزارة العاجلة لاحتواء الوضع الحالي بشأن “كورونا”.

وأوضحَ وزير الصحة -في بيان صحفي اليوم- أنَّ مجمَّع الملك عبدالله الطبي في جدة، سيكون المركز الرئيسي لـ”كورنا”، نظراً للإمكانات الطبية التي يتمتع بها، ولما يضمه منْ تجهيزات حديثة، إضافة إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض، ومجمع الدمام الطبي في المنطقة الشرقية.

وأضاف فقيه أنَّ هذه الخطوة تأتي كجزء من الخطة العاجلة الهادفة إلى احتواء انتشار الفيروس، وستتبعها -إنْ شاء الله- عددٌ من الإجراءات الطبية الوقائية والعلاجية، حيث سيكون لهذه المراكز دور فاعل في خطتنا لمواجهة فيروس كورونا، كما أكد أنَّ الوزارة تدرس جميع الخيارات المُمكنة لمواجهة هذا التحدي المُتعلق بالصحة العامة.

وتحتوي المُجمعات الطبية -التي تم تخصيصها كمراكز متخصصة- على (146) سريراً للعناية المركزة، وجميع هذه المجمعات مهيأة بغرف عزل مُجهزة بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة والمعامل المخبرية، إضافة إلى العيادات الخارجية، وسيتم الإعلان –لاحقاً- عن مراكز طبية متخصصة لـ”كورونا” في مناطق أخرى من المملكة.