بالفيديو.. مقتل 7 في أعاصير بجنوب وسط أمريكا

الإثنين ٢٨ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٨:١٤ صباحاً
بالفيديو.. مقتل 7 في أعاصير بجنوب وسط أمريكا

قال مسؤولون إن أعاصير اجتاحت جنوب وسط الولايات المتحدة أمس الأحد؛ مما أدى لسقوط ما لا يقل عن سبعة قتلى في ولايتي أركسنو وأوكلاهوما في الوقت الذي فتش فيه رجال الإنقاد في الظلام بحثاً عن ناجين.

وقتل شخصان في بلدة فيلونيا الصغيرة بوسط ولاية أركنسو وينقب رجال الإنقاذ بين الأنقاض المدمرة لمبانٍ بحثاً عن مزيد من الضحايا.

وكان متحدث باسم مكتب قائد شرط مقاطعة فولكنر بولاية أركنسو إن إعصاراً تسبب في سقوط”ضحايا كثيرين” وأن أنباء أفادت بوجد العديد من الجرحى.

وقال مسؤولون إن شخصاً قتل أيضاً في إعصار اجتاح بلدة مايفلور القريبة على بعد 35 كيلومتراً شمال غربي ليل روك في الساعة 7.30 مساء.

وقال ويل إيلدر -وهو مسن في البلدة التي يبلغ عدد سكانها 2300 نسمة- إن نحو 45 منزلاً دمر. وقال إن شخصاً واحداً على الأقل أصيب.

وعبَر الاعصار الجانب الشرقي من البلدة مقتلعاً الأشجار ومسقطاً خطوط الكهرباء؛ مما جعل من الصعب على أجهزة الطوارئ العثور على المناطق المنكوبة وسط الظلام.

وقتل ثلاثة أشخاص أيضاً في مقاطعة بولاسكي الغربية حسبما ذكرت إدارة قائد الشرطة.

في الوقت نفسه قال متحدث باسم إدارة قائد شرطة مقاطعة أوتاوا إن ما لا يقل عن شخص قتل في إعصار في بلدة صغيرة بأوكلاهوما في الزواية الشمالية الشرقية من الولاية. وذكرت وسائل الإعلام والهيئة القومية للأرصاد الجوية سقوط قتيلين.