تأهل 38 طالباً وطالبة من الرياض لنهائيات “الخوارزمي الصغير”

الأحد ١٣ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٥ صباحاً
تأهل 38 طالباً وطالبة من الرياض لنهائيات “الخوارزمي الصغير”

توجّت الأميرة دانية بنت عبدالله الفائزين في مسابقة الخوارزمي الصغير للحسابات الذهنية، وزفت 38 طالباً وطالبة من مدينة الرياض للمشاركة في نهائيات المملكة بعد نحو أسبوعين، تمهيداً للتأهل للمسابقة العالمية التي ستقام نهاية العام في جمهورية جنوب إفريقيا.

وشارك في المسابقة التي أقيمت على مسارح مدارس نيار 203 طلاب وطالبة بقسمين مفصولين، ينتمون لــ 84 مدرسة حكومية وأهلية، وتم تصنيف المسابقة من المستوى الأول إلى المستوى السابع.

وبلغ المتأهلون إلى المسابقة على مستوى المملكة من المستوى الأول 10 أبطال، والمستوى الثاني 8 أبطال، والمستوى الثالث 6، أبطال وكذلك المستوى الرابع 6 أبطال، والخامس 7 أبطال، والمستوى السابع بطلة واحدة.

وجاءت أسماء المدارس والمراكز التي يتبعون لها: مركز الخوارزمي الصغير للتدريب، ومدرسة أبو بكر الصديق، ومركز ابن خلدون للتدريب – والتيسير، والتربية النموذجية، والمدرسة 78 للبنات، ودار مكة لتحفيظ القرآن الكريم، ومدرسة براعم الطفولة، والمدرسة 34 للبنات.

وكرمت الأميرة “دانية” الفائزات في القسم النسائي، وشاركت الأمهات سعادة وفرحة التتويج.

وشهد مقر الامتحان لحظات ترقب وانتظار من قِبل أولياء الأمور الذين حضروا في نفس مكان الاختبار، وشاهدوا أبناءهم يخوضون المنافسة وسط إصرار وتحدٍّ، لينتهي المعترك بتأهل 38 طالباً من أصل 203.

image (5)

image (6)