رئيس البلدية الموقوف في مكة أعفي من منصبه قبل شهرين

الثلاثاء ٢٢ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٩:٢٦ صباحاً
رئيس البلدية الموقوف في مكة أعفي من منصبه قبل شهرين

تتحفظ الجهات الأمنية على رئيس بلدية سابق بإحدى المحافظات التابعة للعاصمة المقدسة ومدير الأراضي على ذمة التحقيق في قضايا فساد إداري ورشى تتعلق بالتستر على أصحاب المخططات العشوائية في المحافظة.

وكشفت مصادر مطلعة لـصحيفة “المدينة” أن رئيس البلدية الموقوف سبق أن صدر قرار من وزير الشؤون البلدية والقروية بإعفائه ونقله من البلدية إلى أمانة العاصمة المقدسة قبل شهرين.

وقالت إن ذلك الإجراء جاء بناء على ما رفعه أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار عن كثرة الشكاوى والملاحظات عليه، وتم تكليف مهندس آخر برئاسة البلدية.

وأفادت بأن الجهات المختصة تتحفظ كذلك على رجل أعمال من المتعاملين في المخططات العشوائية كان وسيطاً بين أصحاب المخططات والمدير العام للأراضي وأخذ الأموال من أصحاب المخططات وإيداعها في حسابات مسؤولي البلدية ليتم صرف النظر عن التعديات على الأراضي الحكومية وتخطيطها.

وأكدت المصادر أنه بعد الانتهاء من التحقيقات مع رئيس البلدية ومدير الأراضي ورجل الأعمال من قبل المباحث الإدارية سيتم إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الإجراءات التحقيقية معهم ثم إحالتهم إلى المحكمة الإدارية المختصة بالنظر في قضايا الفساد الإداري والرشاوى لإصدار العقوبة اللازمة على ضوء نتائج التحقيقات.

وكانت المحافظة شهدت انتشاراً للمخططات وتعدياً على الأراضي الحكومية وتخطيطها بشكل عشوائي وبيعها بأسعار تتراوح ما بين 15 إلى 25 ألف ريال للقطعة الواحدة التي تتراوح مساحتها بين 400 و500م2 ومن ثمَّ تحويلها لاستراحات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو الدحم

    لهذا السبب نرى بعض الموظفين الحكوميين من أصحاب الأملاك وهم في الأساس يعملون برواتب عادية جداً أو متدنية أحياناً.